ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة عن مجلس الشيوخ

الجمعة 12/يوليه/2019 - 06:47 م
مصطفي بكري
مصطفي بكري
خالد محيي الدين
أشار عضو مجلس النواب، الإعلامي مصطفى بكري، إلى أن ائتلاف "دعم مصر" تقدم بمشروع قانون خاص بانتخابات مجلس الشيوخ لرئيس البرلمان، منوها إلى أنه يتوقع إحالته ذلك القانون خلال جلسة الأحد القادم للجنة التشريعية، تمهيدا لإقراره وعرضه بالجلسة العامة مرة أخرى ومناقشته.

وأضاف، "بكري" خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن أهم ما تضمنه ذلك القانون أن مجلس الشيوخ سيتضمن 240 عضوا، من بينهم 80 بالانتخاب بالقائمة و80 فردي و80 تعيين، ما يعني أن الانتخاب سيكون 50% قائمة مساوٍ لها بنظيرة الفردي، مشيرا إلى أن مجلس الشيوخ سيتضمن شخصيات ذات ثقل داخل المجتمع المصري، ما يعطي إضافة كبير لأداء ذلك المجلس.

منوها، إلى أن مجلس الشيوخ يعد مجموعة مفكرة ودارسة لمستقبل الوطن، نظرا لما يعتمد عليه الدولة في اتخاذ الإجراءات والقوانين الهامة.

وأشار، إلى أن مجلس الشيوخ يختص بدراسة ما يراه كفيلا لتوطيد دعائم الديمقراطية والقيم المجتمعية الراسخة، مؤكدا أن صلاحيات مجلس الشيوخ مقتصرة على أخذ رأيه فقط في كافة مشروعات الخطة العامة لتنمية الدولة والاقتراحات المقدمة حول تعديل مادة دستورية أو أكثر، لافتا إلي أنه كان يمتني مزيد من السلطات لمجلس الشيوخ، نظرا لما سيملكه ذلك المجلس من خبرات وعقول مفكرة.