ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

انطلاق اختبارات القدرات للقبول بالجامعات التكنولوجية.. اليوم

السبت 13/يوليه/2019 - 12:10 ص
صدى البلد
ياسمين سامي
تنطلق اليوم، السبت اختبارات القدرات للجامعات التكنولوجية والتي تستمر حتى 20/7/2019 وفقا لما أعلنه مكتب تنسيق القبول بالجامعات بوزارة التعليم العالي.

وتبدأ اختبارات القدرات للقبول بالجامعات التكنولوجية للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠١٩، حيث تشمل (جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية): كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، جامعة الدلتا التكنولوجية: (كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة)، جامعة بني سويف التكنولوجية (الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة و الطاقة).


ويؤدي المتقدمين الاختبار بالمعهد الفني الصناعي بالمطرية (القاهرة) و كلية التعليم الصناعي بجامعة بني سويف (بني سويف) و المعهد الفني الصناعي بقويسنا (قويسنا محافظة المنوفية).

وتتكون الاختبارات من ثلاثة أجزاء، جزء لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، وجزء لقياس مهارات الحاسب الآلي، وجزء للمعلومات العامة في الرياضيات، وتبلغ مدة الاختبار ساعة ونصف، ويبلغ عدد الأسئلة ٥٠ سؤالا اختياريا من بين متعدد ويشترط للنجاح الحصول على نسبة ٦٠% من الدرجة النهائية.

وتقبل الجامعات التكنولوجية طلاب الثانوية العامة بنسبة ٢٠% من إجمالي عدد المقبولين، وطلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات أو ما يعادلها، و نظام الخمس سنوات أو ما يعادلها، وخريجي المعاهد المتوسطة بنسبة ٨٠%؜ من إجمالي عدد المقبولين للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠١٨.