الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أزمة مهندس الصوت جميل عزيز في طريقها للحل

صدى البلد

أكدت الناقدة صفاء الليثى أنها بصدد متابعة الحالة الصحية لمهندس الصوت جميل عزيز مع نقابة المهن السينمائية، وأنها ومسؤول لجنة الصحة بالنقابة يعملون على توفير كافة ما يحتاج إليه هو وزوجته.

كانت مجلة الفيلم قد ناشدت مؤخرا نقابة المهن السينمائية، ووزارة الثقافة، التدخل لإنقاذ حياة مهندس الصوت الكبير جميل عزيز، الذى يعانى من مرض سرطان البنكرياس، خصوصا وأن هناك تدهورا ملحوظا فى حالته الصحية.

جميل عزيز مهندس صوت بهيئة السينما والمسرح والموسيقى، تدرج في المناصب ما بين ستوديو الأهرام وستوديو نحاس، شغل مدير عام الصوت والمونتاج بشركة مصر للأستوديوهات ثم الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي في جهاز السينما، ثم رقي لرئيس قطاع مدينة السينما حتى المعاش.

شارك جمي عزيز كعضو لجنة تحكيم فى مشروعات تخرج طلبة المعهد العالى للسينما وكذلك فى مسابقات جمعية الفيلم، وتخرج في معهد السينما عام ١٩٦٧ وجند عام ١٩٦٨ حتى عام ١٩٧٤ جندي قناص على جبهات القتال، ثم كضابط احتياط في الحرب الإلكترونية.

قام بتسجيل الصوت وعمل المكساج لمئات من الأفلام التسجيلية الروائية القصيرة ولمئات من الافلام الروائية الطويلة ومن أهمها الثأر إخراج محمد خان 1980، أهل القمة إخراج على بدرخان 1981، المشبوه إخراج سمير سيف 1981، والطاووس إخراج كمال الشيخ 1982.

وأفلام العار إخراج على عبد الخالق 1982، والبداية إخراج صلاح ابو سيف 1986، وأبناء وقتلة إخراج عاطف الطيب 1987، ويوم مر .. يوم حلو إخراج خيرى بشاره 1988.