ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قاد مكابي حيفا في الدوري الإسرائيلي.. 15 معلومة عن الكسندر ستانوفيتش مدرب الزمالك الجديد

الخميس 15/أغسطس/2019 - 11:01 ص
صدى البلد
Advertisements
منتصر الرفاعى
يتأهب مجلس إدارة الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور رئيس النادى لتنصيب الصربى أليكساندر ستانوفيتش مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم بالنادى عقب وصوله الى القاهرة غدا الجمعة لتوقيع العقود رسميا .

وينشر صدى البلد 15 معلومة عن المدرب الصربى أليكساندر ستانوفيتش حتى تتعرف جماهير الزمالك عن هوية المدير الفنى الجديد للفريق الأبيض والذى سيتولى المسئولية خلفا لخالد جلال الذى تمت اقالته عقب خسارة الدورى حيث يتولى طارق يحي مسئولية الزمالك فنيا فى مباراة ديكاداها بطل الصومال غدا بذهاب دور الـ 64 لبطولة دورى أبطال أفريقيا بشكل مؤقت.

1- ولد أليكساندر ستانوفيتش في مدينة بلجراد اليوغوسلافية في 28 أكتوبر 1973

2- بدأ ستانوفيتش مشواره ضمن ناشئين نادي بارتيزان عام 88 وصعد للفريق الأول عام 93 ولعب لفريق بيلجراد عام 97 ثم عاد بارتيزان حتى عام 2001 ثم فيدوتون المجري قبل إعلانه الاعتزال عام 2003.

3- درب ستانوفيتش فريق بلجراد للشباب ثم عمل كمساعد مدرب، ثم رحل لتدريب فريق سيرم الصربي.

4- قاد ستانوفيتش منتخب صربيا للشباب تحت 19 عاما وخاض بطولة اليورو عام 2009 وحقق معهم المركز الثالث.

5- ثم في 2010 تولى تدريب بارتيزان الصربي كأصغر مدير فني في تاريخ النادي عن عمر الـ 36 عام وتوج معهم بلقب الدوري والكأس وفاز معهم بجميع المباريات.

6- بعدها صعد بالفريق إلى دور المجموعات بدوري الأبطال أوروبا وأصبح أول مدير فني صربي في تاريخ دوري الأبطال يصعد بفريق صربي إلى هذا الدور.

وقع في مجموعة تضم كل من "آرسنال - سبورتنج براجا - شاختار" ولكنه خسر جميع المباريات ذهابًا وإيابًا.

7- ثم تم التجديد له إلى عام 2012 أنهى الموسم الأول مع الفريق متصدرًا البطولة ثم في الدور الثاني بدأ المؤشر الفني في انحدار بعد دخول في مشاكل عديدة مع رئيس النادي حيث فشل في إحراز أي بطولة مع الفريق كما فشل في الوصول إلى دور المجموعات مرة أخرى لـ دوري الأبطال او الدوري الاوروبي.

وبعد تواصل المشاكل مع رئيس النادي رحل المدرب الصربي رغم دعم الجماهير الكبير له بوقفات احتجاجية ولقبوه انه افضل مدير فني في تاريخ صربيا ولكن الوقفات هذه لم تجدي بشيء.

8- ذهب ستانوفيتش في 2012 إلى الدوري الصيني لقيادة فريق داليان أربين الذي كان يصارع على الهبوط ليصل بهم إلى المركز الخامس.

9- بعدها في 2013 انتقل لقيادة فريق بكين جوان الصيني وحصل معهم على المركز الثالث ونصف نهائي الكأس ووصل إلى دور الـ 16 من بطولة أسيا للمرة الثانية في تاريخهم ولكنه ودع البطولة في هذا الدور أمام فريق إف سي سيئول الكوري الجنوبي ضد انتقادات واسعه من مجلس الإدارة لتتم إقالته بعدها.

10- انتقل أليكساندر ستانوفيتش لتدريب لفريق مكابي حيفا في الدوري الإسرائيلي عام 2014 ثم عاد لتدريب بكين بي جي الصيني.

11- في 2015 عاد مرة أخرى إلى الصين ولكن بالدرجة الثانية ليقود فريق "بكين بي جي" ولم ينجح في الصعود بهم إلى الدوري الممتاز في الموسم الأول ولكنه وصل إلى نصف نهائي الكأس، وفي الموسم الثاني 2016 أيضًا لم ينجح في الصعود لتتم إقالته بعدها.

12- وفي 2017 أنتقل إلى الدوري اليوناني لقيادة نادي باوك ولكن سرعان ما تمت إقالته بسبب الأداء السلبي بالمباريات التحضيرية.

13- في 2018 إنتقل إلى الدوري السعودي لقيادة القادسية ولكن ايضًا سرعان ما تمت إقالته بعد 8 مباريات بعد أن حصل على 4 نقاط فقط خلالهم.

14- وفي نهاية 2018 عاد مرة أخرى إلى الدوري الصيني لقيادة نادي بكين ولكن سريعًا ايضًا قبل انطلاق مشواره مع الفريق ترك الفريق بسبب مشاكل إدارية.

15- ظل بعدها حرًا دون أي تعاقدات حتى تولي قيادة نادي الزمالك حسب تصريحات مرتضى منصور رئيس مجلس الإدارة.






AdvertisementS
AdvertisementS