الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ما تصدقش.. اطفى النور واشحن عداد الكهرباء آخر الشهر

عداد الكهرباء
عداد الكهرباء

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منشورًا حول طرق شحن العدادات مسبوقة الدفع تتضمن معلومات خاطئة، من أبرزها : مطالبة المشترك بعدم شحن الكارت إلا عند إطفاء كل الإنارة والأجهزة بالشقة ماعدا "لمبتين" أو ثلاثة فقط، وبعدها بساعة أو اثنتين يقوم بتشغيل الأجهزة واحدًا تلو الآخر، لكى يشعر العداد بحمل خفيف، ما ينتج عنه وضعك بشريحة خفيفة طول الشهر".

وردا على ذلك المنشور أوضح مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أنه كل ما تم تداوله عارٍ تمامًا من الصحة، مشيرًا إلى أنه يخصم العداد من الرصيد بناءً على الشريحة الحالية للمشترك، ووفقًا لشدة التيار المستخدمة.

كما أشار إلى أنه يوجد بالعداد لمبة تسمى "النبضات" كلما زادت شدة الأحمال كلما تكون اللمبة أسرع، ويحسب العداد كيلو لكل 1000 نبضة.

- العداد محمل بحدود الشرائح وسعر كل شريحة معلن عنها وفقًا لنوع النشاط المتعاقد عليه المشترك، فكلما يستهلك المشترك عددًا من الكيلو وات تذهب تلقائيًا إلى الشريحة التي تليها وهكذا، فلا يتم التثبيت على الشريحة طوال الشهر إلا إذا كنت على آخر شريحة تظل عليها، وبمجرد أول يوم في الشهر الجديد يعود المواطن مجددًا لأول شريحة.

وأكد أن ما يتداول بشأن عدم الشحن إلا في آخر الشهر لنفاذ الرصيد بسرعة، ليس له أساس من الصحة، ويعد الشحن في أول الشهر مثل آخر الشهر، مضيفا أنه على المشترك أن يضع الكارت في العداد قبل الشحن حتى تتمكن الشركة من التعرف تلقائيًا على وجود أي مشكلة قد تطرأ.