ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حتى لا تتعرض لمشاكل.. ازاي تنهي إجراءاتك الجمركية في المطار | خدمات

الإثنين 19/أغسطس/2019 - 11:00 ص
المسافرين في المطارات
المسافرين في المطارات
نورهان خفاجي
إذا كنت مسافر إلي خارج البلاد عبر المطارات المصرية للمرة الأولى أو قادم من دولة خارجية أجنبيًا كنت أو مصريًا، هناك عدة أمور عليك معرفتها لسهولة إنهاء إجراءاتك الجمركية دون مشكلات أو عوائق أو اصطحاب أشياء تحملك مسئولية قانونية.

القادمون الى مصر
- تأكد أنه ليس هناك أي قيود على إدخال الراكب أية نقود أجنبية عند وصوله للبلاد بشرط الإفصاح عمّا يتجاوز مبلغ (10000) عشرة آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى كما يجوز حمل مبلغ من النقد المحلى بحدود (5) خمسة آلاف جنيه مصري.
- عليك معرفة أن جلب أى بذور أو شتلات زراعية أمر ممنوع تمامًا منعًا، لعدم نقلها آفات داخل البلاد، لذا يتم إعدامها عن طريق الحجر الزراعى بالمطار إذا وجدت معك.
- عليك الإفصاح لمأمور الجمرك فى حالة حيازة متعلقات تخضع للتحصيل الجمركى، حتى لا تتعرض للمساءلة القانونية.

المغادرون من مصر
- عليك معرفة أن الحد الأقصى المسموح به للنقد الأجنبى هو (10000) عشرة آلاف دولار أمريكى أو مايعادلها من العملات الأجنبية الأخرى، ويسمح لغير المصريين بحمل ماتبقي من المبالغ بشرط أن يكون قد أفصح عنها عند الوصول ويجوز حمل اوراق من النقد المحلى فى حدود (5) خمسة آلاف جنيه مصري.
- ممنوع حيازة أدوية أو أجهزة إلكترونية تتعدى الاستخدام الشخصى.

المسموح والممنوع
- يمنع الراكب من إصطحاب أية سوائل قابلة للإشتعال والزئبق وجميع البطاريات الجافة والسائلة والأجهزة الإلكترونية التى تحتوى على بطاريات ليثيوم مثل ( أجهزة الحاسب الآلى / الكاميرات / بطاريات السيارات / أجهزة الإنارة ) ماعدا الموبايل الشخصى .

- ممنوع إصطحاب أى مجمدات بداخل حقائب السفر وأى نوع من السوائل يزيد حجمه عن 100 مل وذلك ماعدا السوائل المشتراه من الأسواق الحرة الموجودة داخل المطار شرط ان تكون مغلقة ووجود إيصال شراء من السوق الحرة وذلك لضمان مصدرها وسلامتها على الركاب والطائرة .
- يمنع منعا باتًا اصطحاب أى نوع من الأدوية المخدرة والمجدولة من وزارة الصحة حرصًا على صحة وسلامة الركاب .