Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دفاع متهمين في أنصار بيت المقدس: ليس لهم أسماء حركية

الخميس 05/سبتمبر/2019 - 11:42 ص
صورة أرشيفية - محاكمات
صورة أرشيفية - محاكمات
Advertisements
أحمد مهدي
تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، جلسة الاستماع لمرافعة الدفاع في محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "أنصار بيت المقدس".

واستمعت المحكمة لمرافعة دفاع المتهمين ١٠٩ و١١٣، والذي التمس براءتهم تأسيسا على إنتفاء جريمة الانضمام لجماعة وأركانها، وخلو الأوراق من ثمة دليل على توافرها إلا تحريات وصفها بغير الجدية.

وأشار الدفاع إلى أن الجماعة المؤسسة على خلاف أحكام القانون محل الدعوى دعت منتسبيها لأن يكون لهم أسماء حركية للتخفي و الهروب لممارسة الدعوى، ليؤكد بأن موكليه ليس لهما أي أسماء حركية.

كما دفع بإنتفاء أركان جريمة المساهمة والإمداد وجريمة اتلاف مديرية أمن الدقهلية و القتل والشروع فيه، وإنتفاء جريمة التخريب، مشيرا الي اتهامه بالتمويل بأن التنظيم سبق وتحصل على مبلغ مليون ونصف حصيلة سرقة فكيف يحتاج لتسعة آلاف جنيه من المتهم.

وكان رئيس المحكمة قرر اعادة فتح باب المرافعة في جلسة الاحد الماضي، وحدد ٤ جلسات تنتهي اليوم الخميس على ان يتم حجز القضية للحكم في هذه الجلسة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن محمود فريد رئيس الدائرة وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين بسكرتارية معتز مدحت ووليد رشاد.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.
Advertisements
Advertisements