ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد إلغاء رسوم تكرارها.. النواب: انخفاض أسعار رحلات العمرة يطبق على هذه الفئة فقط

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 08:07 ص
إلغاء رسوم الحج
إلغاء رسوم الحج
عبد الرحمن سرحان
أكد عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة، بمجلس النواب، أن قرار المملكة العربية السعودية إلغاء رسوم تكرار العمرة والمقررة بـ 2000 ريال، سوف يكون له تأثير مباشر على أسعار رحلات العمرة بالنسبة لمن يقوم بها لأكثر من مرة، فيما تظل أسعار رحلات العمرة للمعتمرين للمرة الأولى كما هي.

وأشاد "صدقي"، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، بقرار رفع الممكلة السعودية برفع رسوم تكرار العمرة، مشيرًا إلى أن القرار عندما صدر، كان لغرض معين وهو تخفيف حجم التكدسات بالحرم، لحين إجراء توسعات، وقد قامت السعودية بإلغاء رسوم تكرار العمرة عندما انتهت منها.

كان وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور محمد صالح بنتن، قد أصدر قرارًا بإعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور والذي يشمل على إلغاء رسوم تكرار العمرة".

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن وزير الحج والعمرة قوله إن قرار إعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور والذي يشمل على إلغاء رسوم تكرار العمرة يدعم الجهود الرامية لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر في عام 2030".

وأشار إلى أن هذا قرار إعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور والذي يشمل على إلغاء رسوم تكرار العمرة" يأتي "وسط منظومة من الخدمات الجليلة التي تقدمها المملكة العربية السعودية لضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم براحة واطمئنان.

وأضافت صحيفة عكاظ أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى المضي قدما في تطوير الأنظمة تماشيًا مع أهداف رؤية المملكة 2030، ومنها ما يتعلق بالحج والعمرة والزيارة والمرور، إذ تستعد الديار المقدسة لاستقبال 30 مليون معتمر بحلول عام 2030، عطفا على التوسع في الخدمات المقدمة الحجاج سنويًا، إضافة إلى التسهيلات التي ستتم لخدمة الزائرين للمملكة.