ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سؤال برلماني حول موعد استكمال مشروعات الصرف الصحي بقنا

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 12:41 م
النائب محمد سعد الدويك
النائب محمد سعد الدويك
ماجدة بدوى
توجه محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، بسؤال برلماني إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، موجه إلى رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، ووزير التنمية المحلية اللواء محمود الشعراوي، من أجل استكمال مشروعات الصرف الصحي المتوقفة في مراكز وقرى الإقليم.

وطالب الدويك، في بيان له اليوم الأربعاء، بضرورة موافاة المحافظة بتقرير رسمي من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، بشأن الموقف النهائي والراهن للمشروعات المتوقفة والمدرجة بخطة الموازنة، التي لم تشهد أي إجراءات تنفيذية على أرض الواقع حتى الآن لاسيما في قرى أبنود وكرم عمران والأشراف الشرقية والغربية، حيث تم إدراجهم ضمن خطة الهيئة من قبل.

وأوضح نائب قنا أن هناك عددا من مشروعات الصرف الصحي في قرى ومراكز قنا، توقفت لفترة طويلة، نتيجة لعدم وجود اعتمادات مالية، وشهدت أغلب هذه المشروعات تنفيذ 3 % فقط منها.

وشدد على ضرورة الانتهاء من المشروعات المتوقفة، والالتزام بمواعيد الانتهاء منها، إضافة لضرورة توفير الاعتمادات المالية اللازمة حتى تتمكن الشركة القابضة لمياه الشرب والشركات التابعة لها من تنفيذ الإحلالات الضرورية للشبكات المتهالكة.