ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

المعهد المصرفي المصري: دربنا 95 ألف شخص خلال عام

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 08:22 م
المعهد المصرفي المصري
المعهد المصرفي المصري
محمد يحيي
أعلن عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي، عن أهم وأبرز الأنشطة والخدمات التي قدمها المعهد فضلًا عن المشروعات والمبادرات التي أطلقها خلال العام المالي 2018/ 2019، مشيرا إلى أن المعهد حقق ، تحت مظلة البنك المركزي المصري، العديد من الإنجازات والمبادرات المتميزة لمواكبة التطورات المتسارعة التي تشهدها مصر في جميع المجالات بما في ذلك الخدمات المالية والمصرفية مما أهله لتحقيق طفرة فريدة من نوعها داخل القطاع المصرفي المصري والإفريقي.

وأعرب عبد العزيز نصير عن سعادته بالمكانة المتميزة التي وصل إليها المعهد من تطور ونمو وتحقيقٍ للنجاحات المستدامة من خلال اتباع قيم ثابتة هي الجودة، الاحترافية والنزاهة مؤكدًا على أهمية الوعي بالمسؤوليات الكبيرة التي يحملها المعهد المصرفي علي عاتقه ضمن الالتزام بمبادئ ومحاور استراتيجية التنمية المستدامة: مصر 2030.

وأشار عبد العزيز نصير إلى أن إجمالي عدد المستفيدين من تدريبات وخدمات المعهد المصرفي المصري خلال العام المنتهي في 30 يونيو 2019 بلغ أكثر من 95000، بنسبة زيادة 70% عن العام السابق؛ حيث وصل عدد المتدربين إلى أكثر من 65000 متدرب بنسبة زيادة 88%، وعدد المستفدين من خدمات التقييم أكثر من 29000 بنسبة زيادة 41%. كما وصل عدد الساعات التدريبية إلى أكثر من 70000 ساعة تدريبية بنسبة زيادة 19%، و2800 برنامج تدريبي بنسبة زيادة 43%.

وأوضح أن المعهد حقق العديد من الإنجازات لدعم العنصر البشري في القطاع المصرفي الأفريقي من خلال التدريب وتبادل الخبرات تحت مظلة مبادرات مختلفة اُطلقت برعاية البنك المركزي المصري في 38 دولة.

وتابع: وبالإضافة إلى التوسعات والتجديدات التي قام بها المعهد في مقره الرئيسي وفروعه لمواكبة أحدث طرق التعلم قام المعهد المصرفي بتنفيذ 70 برنامج دولي و 15 زيارة دولية لمؤسسات مصرفية ومالية مع جهات ومؤسسات دولية منها موديز أناليتيكس، واليورومني لحلول التعليم، House of Learning، وATTF، فاينانشال إيدج Institute of Directors- IOD وJP Morgan وشملت الزيارات دول مثل هولندا، والهند، والولايات المتحدة الأمريكية، وسنغافورة، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وجنوب إفريقيا، وماليزيا، وإسبانيا للاطلاع على أحدث المستجدات في القطاع المصرفي العالمي.

ونوه إلى أن من ضمن نشاطات المعهد المصرفي خلال العام الماضي المشاركة الاستراتيجية في إعداد أحد أهم المؤتمرات الاقتصادية في إفريقيا، كان مؤتمر Seamless North Africa 2019 الذي نظمه البنك المركزي المصري في القاهرة.

وواصل نصير حديثه عن الإنجازات مشيرًا إلى الدورات التدريبية التي قام بها المعهد للعاملين ﺑﻔﺮوع اﻟﺒﻨﻮك ﻋﻦ ﻛﻴﻔﻴﺔ اﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ذوي اﻻﺣﺘﻴﺎﺟﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ لأهمية دمجهم في المجتمع، إلى جانب الدورات التدريبية للصحفيين في المجال الاقتصادي.

وأشاد نصير بمشاركة عدد ﻣﻦ رؤﺳﺎء مجالس إدارات اﻟﺒﻨﻮك ﻓﻲ تقديم ﺟﻠﺴﺎت ﺗﺤﻔﻴﺰﻳﺔ ﻟﻠﻤﺸﺎرﻛﻴﻦ ﺑﻌﺪد ﻣﻦ اﻟﺒﺮاﻣﺞ الإﺳﺘﺮاﺗﻴﺠﻴﺔ اﻟﺘﻲ ﻳﻘﺪﻣﻬﺎ اﻟﻤﻌﻬﺪ المصرفي المصري، فضلًا عن استضافة الاجتماع السابع للشبكة العربية للتدريب المصرفي وتنفيذ شهادة "أخصائي تطوير الأعمال" ضمن مبادرة رواد النيل يرعاها البنك المركزي المصري.

وأكد نصير أنه يتطلع لمرحلة جديدة من العمل الدؤوب في ضوء توجيهات ودعم البنك المركزي المصري المادي والمعنوي وإلى بذل المزيد من الجهد للوصول بخدمات المعهد لكل المستفيدين من أجل النهوض بكفاءة العاملين بالقطاع المصرفي المصري، مما يسهم في الدفع بعجلة الاقتصاد المصري إلى أمام.