Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

متخصصون في صناعة الذهب والمجوهرات.. أول مدرسة فنية لصناعة الحلي في مصر

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 08:51 م
الدكتور علاء عبدالحليم
الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية
Advertisements
إبراهيم الهوارى
شهدت المدرسة الفنية المتخصصة الأولى في صناعة المجوهرات والحلي في مصر بمحافظة القليوبية إقبالا كبيرا من الطلاب على الالتحاق بها ، حيث من المقرر اختيار الطلاب من الحاصلين على الشهادة الإعدادية وسيخضع الطلاب لاختبارات في اللغة العربية والإنجليزية.

وتغطي المدرسة تخصصات جديدة لسوق العمل الصناعي والزراعي والتجاري خاصة وان تخصص صناعة الحلي والمجوهرات أصبح ضروري لاحتياج سوق العمل لهذا التخصص.

وقال الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية ان المدرسة تأتى فى اطار تطوير التعليم المهني طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتعد الأولى من نوعها فى مصر والشرق الأوسط وسوف تنافس مثيلاتها فى الدول الأوروبية بعد الإنتهاء من أعمال التعديلات التى تتم بها مشيرا الى ان هناك مدارس مشابهة لها موجودة فى الهند وألمانيا وإيطاليا.

وأكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أن الدراسة بالمدرسة الجديدة نظام 3 سنوات وبحد أدنى 220 درجة وألا يزيد السن عند التقديم عن 18 عاما.

واشار الى أن مدرسة " ايجيبت جولد" للتكنولوجيا التطبيقية تأتي ضمن توجيهات الوزارة والتى تعتمد على الشراكة مع قطاع الإنتاج بالدولة لتوفير عمالة فنية مدربة فى تخصصات عدة لمواجهة سوق العمل المحلى والعربى.

وأضاف أن الطالب فور التحاقه بالمدرسة يتم تأمينه صحيا بشكل كامل كما يحصل الطلاب الذين يلتحقوا بالمدرسة على مكافات من اليوم الأول.

وأكد الصادق السيد مدير التعليم الفنى بالمديرية ان المدرسة تقع على مساحة 9844 مترا وتتكون من مبنى 3 ادوار وبها 14 فصلا دراسيا وتشمل صالات وملاعب متنوعة والعديد من الورش تحت التجهيز وتم إنشاؤها عن طريق جهاز مدينة العبور وتسلمتها هيئة الأبنية التعليمية بالقليوبية.

واشار إلى أنه سوف يتم اختيار 300 طالب وطالبة من أفضل العناصر من المتقدمين هذا العام حرصا على ان يكون التدريب ذات جودة عالية لتأهيل الطلاب للعمل بحقل صناعة المجوهرات.

وتابع أن الطالب يحصل على مكافأة شهرية منذ اليوم الأول لالتحاقه بالمدرسة لجذبه للدراسة، ويدرس يومين نظري و4 أيام عملي نظرا لأن التخصص يحتاج عمالة كثيفة.
Advertisements
Advertisements