Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد تحليق طائرات فوق قصر أمير الكويت.. بريطانيا تطالب بتحرك عاجل

الخميس 19/سبتمبر/2019 - 12:59 م
طائرات فوق قصر أمير
طائرات فوق قصر أمير الكويت
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
أكد السفير البريطاني لدى الكويت، مايكل دافنبورت، مجددا حرص بلاده على أمن الكويت وسلامة أراضيها، باعتبارها حليف مهم وشريك استراتيجي لبلاده.

ووفقا لصحيفة الأنباء الكويتية، أشار دافنبورت، في تصريح صحفي له، إلى أن "التهديدات بالطائرات المسيرة أمر يقلق بريطانيا"، داعيا إلى "تحرك جماعي وعمل مشترك لمكافحة تلك التهديدات الجادة في ظل التقدم التكنولوجي المستمر".

وتابع السفير البريطاني:" لقد تحدثنا مع الجانب الكويتي في هذا الصدد من أجل العمل معا لمواجهة مثل هذه التحديات".

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة الراي الكويتية بأن طائرة مسيرة كبيرة اخترقت أجواء الكويت، فجر السبت الماضي، وحلقت فوق قصر الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح.

ولم يتضح بعد المصدر الذي أُطلقت منه الطائرة المسيرة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أن «الطائرة المسيرة من النوع الكبير، يصل طولها إلى نحو 3 أمتار وحجمها بحجم سيارة صغيرة، حامت فوق دار سلوى لفترة مشعلة كشافاتها الأمامية ثم غادرت».

ووفقا لموقع الصحيفة الكويتية، تلقت الأجهزة الأمنية المعنية بلاغًا يفيد بأن الطائرة عندما وصلت إلى محيط دار سلوى هبطت إلى ارتفاع 250 مترا.

وأضافت المصادر أن الطائرة «قدمت من جهة البحر، واقتربت من شاطئ البدع، حيث فتحت الكشاف الأمامي لمدة دقيقة واحدة، وبعد ذلك حامت فوق قصر دار سلوى وعادت إلى دوار البدع ثم اتجهت إلى داخل مدينة الكويت».

وبدورها، بدأت الحكومة الكويتية بتعزيز وتشديد إجراءاتها الأمنية حول المواقع الحيوية داخل الكويت، كما باشرت القيادات الأمنية بإجراء تحقيقات بشان ما تم رصده من تحليق للطائرات في مناطق على الجانب الساحلي من مدينة الكويت.
Advertisements
Advertisements