ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خسر قبلها الدوري والكاس.. قصة بطولة سوبر اعتذر الزمالك فيها عن مواجهة الاهلي

الجمعة 20/سبتمبر/2019 - 04:19 م
مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك - صورة أرشيفية
Advertisements
كتب - محمد الصاحى
ينتظر عشاق كرة القدم في السابعة من مساء اليوم، مباراة بطولة السوبر المصري، والتي تجمع بين قطبي الكرة الأهلي والزمالك، والتي تقام على ملعب برج العرب بالإسكندرية وبحضور جماهيري للمرة الأولى منذ سنوات.

مباراة بطولة السوبر المصري يدخلها النادي الأهلي باعتباره بطلا الدوري المصري، للموسم قبل الماضي 2017/2018، والتي يواجه فيها نادي الزمالك بطل كأس مصر في نسخته قبل الماضية والتي فاز فيها على فريق سموحة بضربات الترجيح.
خسر قبلها الدوري
البطولة التي أقيمت نسختها الاولى في 2001 ، وأقيمت حتى اليوم 15 نسخة منها وينظر عشاق الكرة المصرية إقامة نسختها الـ 16 مساء اليوم، كانت السيطرة فيها للنادي والتي توج بها 10 مرات منذ إقامتها وحتى اليوم.

واستطاع نادي الزمالك، أن يكون الفائز الأول باللقب، بعدما فاز على فريق غزل المحلة بنتيجة 2/1، فيما يعد النادي الأهلي صاحب أخر نسخة بالبطولة عن موسم 2016/2017 بعد الفوز على النادي المصري وصيف الكأس حينها، بهدف نظيف أحرزه وليد أزارو.
خسر قبلها الدوري
سجل النادي الأهلي حضورًا مميزًا كعادته، بعد أن تربع على قمة الأندية الحاصلة على لقب بطولة السوبر المصري برصيد عشرة ألقاب أولها موسم 2003 بعد الفوز على الزمالك، فيما احتل نادي الزمالك المركز الثاني برصيد ثلاث بطولات، بعد أن حقق البطولة في أول نسختين، قبل أن يعود ويخطف اللقب الثالث في نسخة العام 2016.

ووفقا للقواعد المنظمة لبطولة السوبر والمعروفة ببطولة المباراة الواحد، فإنها تجمع بين بطل الدوري العام، وبطل كأس مصر، وفي حال كان الفائز بالبطولتين فريق واحد فإنها تجمع بين الفريق الفائز بالبطولتين ووصيف الدوري.
خسر قبلها الدوري
ومن بين أشهر المواقف التي حدثت في تاريخ تلك البطولة، كانت في نسختها السادسة عام 2006، وهى التي التي أقيمت عقب نجاح كبير للنادي الأهلي حيث كان المارد الأحمر، قد حصد بطولتي الدوري العام، وبطولة كأس مصر، والذي كان يعيش صحوة كروية كبيرة في تلك الفترة.

ووفقا للوائح كان مقررا للنسخة السادسة من بطولة السوبر، أن تجمع بين النادي الأهلي بطل الدوري والكأس والنادي الزمالك وصيف الدوري المصري وقتها، إلا أن نادي الزمالك وبسبب خسارة البطولتين وخوفا من هزيمة بطولة ثالثة على التوالي اعتذر عن المشاركة في تلك البطولة.

وبعد اعتذار الزمالك عن خوض المباراة قرر الإتحاد المصري لكرة القدم، أن يكون طرف اللقاء الأخر نادي إنبي والذي جمعته مباراة السوبر مع النادي الأهلي، والتي تمكن من حصدها النادي الأهلي بهدف سجله اللاعب محمد أبو تريكة في الدقيقة 92 من الوقت بدل الضائع.
Advertisements
AdvertisementS