Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مسئول كبير: السعودية ستعلن الحرب على إيران في هذه الحالة

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 10:00 ص
عادل الجبير
عادل الجبير
Advertisements
محمد علي
قال مسؤول سعودي بارز إنه إذا أظهر التحقيق أن الهجوم الذي وقع الأسبوع الماضي على منشآت نفطية سعودية تم شنه من الأراضي الإيرانية، فستعتبره المملكة عملا حربيًا، لكن الرياض تسعى حاليًا للتوصل إلى حل سلمي، بحسب ما ذكرت وكالات دوليّة.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير لشبكة "سي إن إن": "نحمل إيران المسؤولية لأن الصواريخ والطائرات بدون طيار التي تم إطلاقها على السعودية كانت من صنع إيران وفي حال ثبوت ذلك..فهذا سيعتبر عملًا حربيًا."

وأضاف الجبير للصحفيين في وقت سابق إن الرياض تنتظر نتائج التحقيق الذي دعت محققين دوليين للانضمام إليه في هجمات 14 سبتمبر التي خفضت في البداية الإنتاج السعودي وهو أكبر هجوم على منشآت النفط في أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم.

رفضت الرياض ادعاء الحركة الحوثية اليمنية المنحازة لإيران بأنها نفذت الضربات. وألقت واشنطن باللوم على إيران التي تنفي أي تورّط لها.

وأردف الجبير عن طهران "إذا استمروا على هذا الطريق ، فإنهم يخاطرون باحتمال القيام بعمل عسكري.لكن لا أحد يريد الحرب، والكل يريد حل هذه المشكلة سلميا والنتيجة النهائية يجب أن تكون نهاية لسياسات إيران العدوانية".

وصفت المملكة العربية السعودية الغارات على منشأتي بقيق والخريص بأنها اختبار للإرادة العالمية للحفاظ على النظام الدولي، وستتطلع إلى تشكيل جبهة موحدة في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
Advertisements
Advertisements