Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعلم القرآن في طفولته ويحب العزف على البيانو.. من هو حمزة تشودري المتسبب في إصابة محمد صلاح؟

الإثنين 07/أكتوبر/2019 - 01:18 م
حمزة تشودري
حمزة تشودري
Advertisements
عبدالله قدري
تسبب لاعب وسط ليستر سيتي حمزة تشودري في إصابة بالغة لمحمد صلاح نجم ليفربول، بعد تدخل عنيف في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعت بين ليستر وليفربول في ملعب أنفيلد وانتهت بفوز الريدز بنتيجة 2 – 1.

إصابة محمد صلاح

تشودري تعرض لهجوم كبير من قبل مشجعي ليفربول، مما دفع إدارة ليستر سيتي للاستعانة بالشرطة لحماية تشودري بعد هتافات عنصرية من جمهور ليفربول ضد اللاعب، كذلك فإن تشودري نال قسطا من هجوم الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز بسبب تدخله العنيف.

من هو حمزة تشودري الذي أصاب محمد صلاح


ينحدر تشودري اللاعب البالغ من العمر 22 عاما من أصول كاريبية مختلطة، فوالدته " المحجبة" تنحدر من بنجلاديش، بينما ينحدر والده من بلدة جريناديان من الكاريبي.

خلال طفولته اكتشفت موهبة حمزة في كرة القدم، فانضم إلى أكاديمية ليستر سيتي، وعند بلوغه 17 عاما انضم إلى صفوف فريق بيرتون ألبيون على سبيل الإعارة، ولكنه عاد من جديد إلى الثعالب ليشارك بصفة أساسية مع الفريق.

مشاركة حمزة تشودري مع منتخب إنجلترا

وشارك تشودري المولود في إنجلترا العام الماضي مع المنتخب الإنجليزي تحت 21 عامًا، قبل أن ينضم خلال العام الحالي للمنتخب الإنجليزي تحت 23 عامًا لكنه لم ينضم إلى تشكيلة جاريث ساوثجيت في المنتخب الأول.

يحب تشودي الحيوانات الأليفة وخاصة ركوب الجمال، وعند زيارته بنجلاديش موطنه الأصلي، فإنه دائم لركوب الجمال، وهو نشاط يتمتع به اللاعب ذو التركيبة الآسيوية عند زيارة موطنه الأصلي.

لماذا يكره حمزة تشودري قص شعره

ويقول تشودري اللاعب المسلم في تصريحات لبي بي سي سبورت "اعتدت على كره قص شعري، لكن أمي كانت تجبرني على قصه عندما كنت أصغر سنًا. لقد تركته ينمو".

وعن ديانته يقول تشودي إنه منذ طفولته "اعتدت أنا وشقيقتي الصغيرة على الذهاب إلى المدرسة والتعلم بعد يوم الثلاثاء والخميس قراءة القرآن".

ويقول إن والدته علمته قراءة آية الكرسي قبل كل مباراة، من باب التبرك بها.

كذلك فإن تشودري حريص على اللعب على البيانو وتعلم العزف عليه لتنمية موهبته الأساسية.

أكبر أحلام حمزة تشودري

وعن مشاركته مع المنتخب الإنجليزي الأول، يقول تشودري "اللعب مع منتخب إنجلترا هو أكبر حلمي ، لتمثيل الفريق الأول. لقد فكرت في ذلك ".
Advertisements
Advertisements