Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أميرة سعودية تنضم للعمل الإخباري.. تعرف عليها

الثلاثاء 08/أكتوبر/2019 - 10:51 ص
الأميرة غادة  بنت
الأميرة غادة بنت عبد الله بن جلوي آل سعود
Advertisements
مــــيـــــــــس رضـــــــــا
فى ضوء القرارات الملكية التى صنعت مستقبل المرأة السعودية، قطعت المرأة شوطا كبيرا فى مجالات عدة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا بالمملكة العربية السعودية شوطا كبيرا خلال الأعوام الأخيرة، استطاعت من خلالها المرأة المشاركة في الأعمال العامة والإسهام في خدمة الوطن.

وأثبتت المرأة السعودية قدرتها على النجاح فيما أسند لها، وفي مجال القنوات الفضائية كان للمرأة السعودية النصيب أيضًا، حيث أعلنت قناة الإخبارية يوم أمس، الاثنين، عن تعيين الأميرة غادة بنت عبد الله بن جلوي آل سعود، رئيسة لوحدة المتابعة الإخبارية، ضمن عدة تعديلات جديدة فى عده مناصب بالقناة.

من هى الأميرة غادة

هي ابنة الأمير عبد الله بن جلوي آل سعود، عملت في منصب رئيس مجلس إدارة المتألقة للعلاقات العامة والإعلام، ورئيسة مجلس إدارة المتالقة لتنظيف وإقامة المعارض والمؤتمرات، كما عملت في منصب المدير العام لوكالة غادة للعلاقات العامة والإعلام، وهي عضوة في العديد من الجمعيات الخيرية السعودية، وتم تنصيبها في الآونة الأخيرة برئيسة وحدة المتابعة في قناة الإخبارية السعودية.

وأصدر مدير عام القناة، فارس بن حزام، تعديلا في المناصب في قطاعات العمل في القناة بعد مرور نحو شهر على تسلمه منصبه، من ضمنها تعيين ماهر محمد القضيب مديرا لإدارة الأخبار، ومقبل لافي السلمي مديرا لإدارة الاقتصاد، وزهران عبد الرحمن الزهراني مديرا للمراسلين والمكاتب الداخلية والخارجية.

وشملت القرارات تعيين الأميرة غادة بنت عبد الله آل سعود رئيسة لوحدة المتابعة الإخبارية، فيما كلف، محمد سلمان الحربي بإدارة الإعلام الجديد، وحامد محمد العتيبي بإدارة القسم الرياضي، وعبد الرحمن صالح الدويس رئيسًا لقسم الجودة.

كما تضمنت التعديلات الجديدة؛ تعيين ماهر محمد القضيب مديرًا لإدارة الأخبار، ومقبل لافي السلمي مديرًا لإدارة الاقتصاد، وزهران عبد الرحمن الزهراني مديرًا للمراسلين والمكاتب الداخلية والخارجية، وتكليف محمد سلمان الحربي بإدارة الإعلام الجديد، وحامد محمد العتيبي بإدارة القسم الرياضي، وعبد الرحمن صالح الدويس رئيسًا لقسم الجودة.

وأصدر فارس بن حزام، بصفته مسئول الشئون الإخبارية في هيئة الإذاعة والتليفزيون، قرارًا بتعيين أحمد محمد آل شرهان رئيسًا لتحرير أخبار القناة السعودية.

وهذه هي أوسع تغييرات يجريها المدير الجديد بعد تسلمه منصبه في إدارة "الإخبارية" في مسعى لتطوير العمل في القناة وتحقيق خطط الوزارة في جعل وسائل الإعلام الحكومية منافسة للقطاع الخاص الذي يستحوذ على نسب مشاهدة ومتابعة كبيرة تتجاوز حدود المملكة عبر شبكة قنوات تليفزيونية وصحف ومجلات منوعة.
Advertisements
Advertisements