Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

يوتيوب يطلق أداة جديدة للسياسيين لحجز مساحات إعلانية لانتخابات 2020

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 01:59 م
YouTube
YouTube
Advertisements
شيماء عبد المنعم
أتاح موقع مشاركة مقاطع الفيديو الشهير يوتيوب "YouTube"، للسياسيين إمكانية شراء مساحة إعلانية ثمينة على المنصة، بما في ذلك الإعلانات التي تستهدف الناخبين في الولايات المهمة المخصصة للتصويت المبكر مثل أوهايو وساوث كارولينا.

وبحسب ما ذكره موقع "ذا فيرج" التقني، تتيح الشركة المالكة للموقع للسياسيين وأعضاء فريق حملاتهم، إمكانية الوصول إلى أداة جديدة تم إطلاقها مؤخرًا، تتيح لهم تأمين المواضع الإعلانية التي يختارونها قبل أشهر من الحملة الدعائية لهم.

ووفقًا لصحيفة "وول ستريت جورنال"، ستعمل هذه الأداة بدءًا من يوم 15 من شهر نوفمبر القادم، وستسمح شركة "Google" للمشترين بشراء أماكن الإعلان على موقع يوتيوب طوال عام 2020.

وأوضح يوتيوب أن تلك الأداة المسماة "Instant Reserve"، هي أداة جديدة لحجز الإعلانات الخاصة بشركة Google، وتختبر الشركة مع المعلنين عبر صناعات متعددة الهدف من ذلك هو السماح للمسوقين بالتخطيط للحملات وحجزها بميزانية ثابتة والوصول المتوقع لها قبل بدء الحملة.

وشهدت شركة جوجل المالكة لموقع يوتيوب العديد من المعلنين من كبار السياسيين، من بينهم الرئيس دونالد ترامب والعديد من المتسابقين المتقدمين للترشيح الديمقراطي، وأوضحت الشركة أنهم ينفقون حوالي 21.8 مليون دولار في الإعلان على منصاتها، وتعد إمكانية الوصول إلى أهم المواقع الإعلانية خاصة على يوتيوب، وخاصة على الصفحة الرئيسية ميزة كبيرة للسياسيين.

ويعد هذا المبلغ أقل مما يدفعه السياسيون مقابل إعلاناتهم على منصة فيسبوك، والذين يدفعون حوالي 43.5 مليون دولا ، ويبدو أن منح السياسيين مزيد من التحكم في مكان عرض إعلاناتهم، والقدرة على استهداف جماهير محددة هو وسيلة جديدة لسحب الإعلانات من فيسبوك، وبحسب ما ورد في الأبحاث التي أجريت مع كبار المسؤولين قبل منتصف العام 2018، عرض مجموعات من مشاهدي يوتيوب الذين كانوا يعتقدون أن ناخبين يرون استنادًا إلى اهتماماتهم في المشاهدة.

وقد قدم يوتيوب مؤخرًا، شكل إعلان جديد للأشخاص الذين يستخدمون تطبيق تلفزيون المملوك للمنصة، وإنه يجلب موضع إعلان الذي يظهر في أعلى الصفحة الرئيسية للشركة إلى أجهزة تلفزيون الأشخاص، وإن الوصول إلى ذلك قد يساعد السياسيين أيضًا أثناء تكثيف حملاتهم.
Advertisements
Advertisements