Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إجراءات رادعة لضبط الأسواق.. تحرير 364 مخالفة تموينية في الغربية

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 07:06 م
مخالفة تموينية
مخالفة تموينية
Advertisements
احمد علي
أصدر اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية توجيهاته بتشديد الرقابة على الأسواق من خلال شن حملات تموينية مفاجئة على المخابز ومستودعات البوتاجاز والمحلات والأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية ومحلات بيع الأغذية الجاهزة لمتابعة الأسعار ومراقبة جودة المنتجات والكشف عن أي مخالفات في طرق التخزين والصلاحية حفاظًا على صحة المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي هذا الإطار؛ قامت محافظة الغربية بالتنسيق مع مديرية التموين ومديرية الطب البيطري بتنظيم عدة حملات أسفرت عن تحرير 364 مخالفة تموينية خلال الفترة من 4 – 9 أكتوبر 2019، وكانت موزعة كالتالي:

في مركز ومدينة المحلة الكبرى تم تحرير 54 مخالفة تموينية تمثلت في (11 مخالفة بالمخابز - 43 مخالفة بالأسواق).

في مركز ومدينة طنطا تم تحرير 95 مخالفة تموينية تمثلت في (6 مخالفات بالمخابز – 86 مخالفة بالأسواق – 3 مخالفات بمحطات الوقود والبوتاجاز).

في مركز ومدينة كفر الزيات تم تحرير 28 مخالفة تموينية، تمثلت في (9 مخالفات بالمخابز - 16 مخالفة بالأسواق – 3 مخالفات بمحطات الوقود).

في مركز ومدينة سمنود تم تحرير 7 مخالفات تموينية بالمخابز ، وفى مركز ومدينة زفتي تم تحرير 25 مخالفة تموينية تمثلت ( 16 مخالفة بالمخابز – 9 مخالفات بالأسواق).

في مركز ومدينة السنطة تم تحرير 21 مخالفة تموينية تمثلت في (11 مخالفة بالمخابز – 8 مخالفات بالأسواق – 2 مخالفة بمحطات الوقود والبوتاجاز).

في مركز ومدينة بسيون تم تحرير 25 مخالفة تموينية تمثلت في ( 10 مخالفات بالمخابز – 12 مخالفة بالأسواق - 3 مخالفات بمحطات الوقود والبوتاجاز).

فى مركز ومدينة قطور تم تحرير 48 مخالفة تموينية تمثلوا في (33 مخالفة بالمخابز – 15 مخالفة بالأسواق).

كما أسفرت حملات مديرية التموين المفاجئة عن تحرير 61 مخالفة تموينية تمثلت في (12 مخالفة بالمخابز – 43 مخالفة بالأسواق – 6 مخالفات بمحطات الوقود والبوتاجاز).

كما أسفرت الحملات المكثفة وتحرير المخالفات السابقة عن ضبط (120 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر- 45 كجم سمك غير صالح للاستخدام – 10 كرتونة راني منتهية الصلاحية – 20 شيكارة دقيق بلدى مدعم – 100 كرتونة فلاش – 50 كرتونة خل غير صالحة للاستخدام - 119 كجم ترمس ومربى وحلويات منتهية الصلاحية – 90 كجم عجوة منتهية الصلاحية – سلع تموينية مجمعة بغرض البيع في السوق السوداء – 60 لتر سولار مجمعة).

وفى السياق ذاته؛ أكد محافظ الغربية على استمرارية هذه الحملات بصفة يومية لمتابعة حالة الأسواق والتأكد من جودة المعروضات وكذا متابعة كافة أماكن بيع السلع الغذائية للتأكيد على إتباع كافة إجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.
Advertisements
Advertisements