Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ما يجري في سوريا واضح للجميع.. نشأت الديهي يتساءل: أين الشارع العربي مما يحدث بسوريا؟

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 10:12 م
القصف التركي على
القصف التركي على سوريا
Advertisements
قسم التوك شو
أكد الإعلامي نشأت الديهي، أن موقف مصر واضح من قبل ومن بعد بشأن العدوان التركي على سوريا، والرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث بالأمس خلال القمة المصرية القبرصية اليونانية، عن رفض مصر لاستقطاع جزء من الأراضي السورية فيما يعد انتهاكاً للأعراف والقوانين الدولية.

وأوضح "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن مصر رفضت وأدانت بشكل رسمي العدوان التركي الفاضح على الأراضي السورية، على مرى ومسمع من العالم أجمع، مؤكدًا أن موقف مصر ثابت في الحفاظ على وحدة الأراضي السورية، منوهًا إلى أن مصر تدعو لاجتماع طارئ لجامعة الدول العربية ردًا على العدوان التركي على سوريا.

وأشار إلى أن تركيا لم تصدر للدول العربية إلا الفتن والقتل والميليشيات المسلحة التي تدعمها للحفاظ على مصالحها، وتركيا هي أكبر دولة مارست ظلمًا للإنسانية واختراع طرق لتعذيب الإنسان لأخيه الإنسان، موضحًا أن تركيا تريد احتلال جزء من سوريا تحت مغبة إنشاء منطقة عازلة للسوريين، وهو يقطع ماذا فعل مجلس الأمن، وماذا فعلت جامعة الدول العربية، مناشدًا الدول العربية بالإعلان عن موقفها بشكل واضح من العدوان التركي على الأراضي السورية.

ونوه إلى أن ما يجري في سوريا واضح للجميع وليس لـ "أردوغان" وحده، متسائلًا: "هل ضاعت النخوة العربية؟، أين الشارع العربي مما يجري من احتلال دولة عربية؟".
Advertisements
Advertisements