ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إسرائيليون يقتحمون الأقصى تحت حراسة قوات الاحتلال.. فيديو وصور

الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 09:32 ص
سمر صالح
اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، صباح اليوم، الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، في ثاني أيام "عيد العرش- السكوت"، بحراسة مشددة من قوات ومخابرات الاحتلال.

وجدد عشرات المستوطنين اقتحاماتهم للمسجد الأقصى منذ الساعة السابعة والنصف صباحًا، على شكل مجموعات متتالية عبر باب المغاربة، خلال فترة الاقتحامات الصباحية، والتي تستمر حتى الساعة الحادية عشرة.

وانتشرت قوات الاحتلال في ساحات المسجد الأقصى، وفي طرقاته، خاصة على طول مسار الاقتحامات، والتي تبدأ من ساحة باب المغاربة مرورا بساحة المسجد القبلي والمرواني ومنطقة باب الرحمة، حيث تتوقف جماعات المستوطنين في هذه المنطقة بشكل خاص وتؤدي طقوسها وصلواتها بحراسة الشرطة، ثم تواصل السير باتجاه مصلى باب الرحمة، مرروا بمنطقة "باب الاسباط وحطة والملك فيصل"، وصولا إلى منطقة باب المجلس والقطانين خروجا من باب السلسلة.

وأوضح شهود العيان أن أكثر من 220 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى، ومن المتوقع ازدياد الأعداد حتى انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية وخلال فترة الاقتحامات "بعد الظهر".

وأضاف الشهود أن مخابرات الاحتلال "شرطة بالزي المدني" تلاحق المصلين داخل ساحات الأقصى وتقوم بتصويرهم بالهواتف المحمولة وبالكاميرات الخاصة.

وعلى أبواب المسجد الأقصى تمركزت شرطة الاحتلال، وتقوم بتوقيف الوافدين إلى الأقصى وتحرر هوياتهم ثم تسلمهم بطاقات "تحمل اسم الباب ورقم بطاقة خاصة "وتحتجز بطاقة الهوية قبل السماح لهم بالدخول إلى المسجد.

ودعت جماعات الهيكل المزعوم المستوطنين لتكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى خلال هذا الأسبوع، بمناسبة "عيد العرش" وأداء الصلوات فيه، وعلى أبوابه.

AdvertisementS
AdvertisementS