ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شريف دوس: الوضع الاقتصادي في مصر يشجع على الاستثمار

الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 06:48 م
دوس
دوس
Advertisements
آية الجارحي - سعيد العربي
وجه شريف دوس المدير التنفيذي لشركة "فيرن بروجلوبال"، والمسئول عن المنطقة اللوجيستية بطنطا وأحد خبراء مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية الشكر الى الرئيس عبد الفتاح السيسي والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة على استضافة مصر مؤتمر"مصر تستطيع".

جاء ذلك خلال كلمته نائبا عن الخبراء المشاركين بمؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية مؤكدا أن الاستثمار في مصر أصبح آمنا.

وأضاف دوس أن الوضع الاقتصادي في مصر يشجع على عملية الاستثمار حيث أصبحت مصر تربة خصبة لجذب الاستثمار بسبب وجود البنية التحتية مضيفا أن الاستثمار في المحافظات المصرية غاية الأهمية.

يأتي مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، الذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بمشاركة نحو 65 مستثمرا ورجل أعمال مصري بالخارج، بالإضافة إلى غيرهم من مستثمري الداخل لتبادل الخبرات والتعاون لإطلاق عدد من المشروعات.

تتضمن أجندة المؤتمر 11 جلسة على مدار اليومين، تناقش سبل التنمية في إفريقيا والاستثمار في عدد من القطاعات مثل التكنولوجيا ودعم المناطق اللوجستية والطاقة والأدوات المالية والتعليم والصحة والقطاع الزراعي والتصنيع الغذائي والسياحي وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

من المقرر أن تكرم وزيرة الهجرة، خلال فعاليات الافتتاح، رواد الأعمال والخبراء المشاركين في المؤتمر، كما تعلن تكريم مؤسسة " مصر تستطيع" اسم العالم المصري الراحل عبد الحليم عمر أستاذ الطرق والنقل في جامعة كارلتون بكندا، والذي شارك في الدورة الأولى للمؤتمر عام 2016 وقدم لمصر هراس الأسفلت "أمير".
AdvertisementS
AdvertisementS