ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني يكشف فلسفة وزارة الصحة في اختيار المحافظات لتطبيق التأمين الصحي

الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 07:38 ص
النائب ابراهيم نظير
النائب ابراهيم نظير
Advertisements
أسامة علي
قال النائب ابراهيم نظير عضو لجنة الخطة والموازنة، إن وزارة الصحة اختارت المحافظات الأقل كثافة سكانية كمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، فبدأت بمحافظة بورسعيد.

وأوضح إبراهيم نظير خلال تصريحات لـ "صدى البلد" أن السبب فى ذلك هو التكلفة العالية التى تحتاجها المنظومة لتطبيقها فى كل محافظة وبالتالى المحافظة الأقل كثافة لا تحتاج ميزانية كبرى، إضافة إلى ذلك توفير الوقت الكافي كي تتمكن الوزارة من السيطرة على أى مشاكل تعيق تطبيق المنظومة الصحية الجديدة. 

وتابع: كل محافظة يتم بها تطبيق المنظومة تعتبر نواة لاستكاملها فى المحافظات الاخرى ولكن بتلافى وتجنب حدوث مشكلات فى فى محافظة تلو الأخرى بناء على التجربة،مشيرا إلى توفير وزارة المالية الاعتمادات المالية لتطبيق منظومة التأمين الصحى فى محافظتين جدد بعد محافظة بوسعيد امر ايجابي.

وكانت وزارة المالية قد أعلنت عن توفير الاعتمادات المالية اللازمة للانتقال بتطبيق نظام التأمين الصحى الشامل بالمحافظتين الثانية والثالثة بعد بورسعيد، حيث تتحمل الخزانة العامة للدولة ثلث التكلفة المقررة لتمويل نظام التأمين الصحى الشامل، ويتم تدبير الثلث الثانى من الاشتراكات، والثلث الآخر من مصادر متنوعة على النحو الذى حدده القانون.
AdvertisementS
AdvertisementS