ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تلقن الأطفال أفكارا متطرفة.. وزير التعليم يكشف تفاصيل المدرسة السورية بأكتوبر.. وبرلمانيون: التفتيش المستمر على جميع المدارس ضرورة.. ومطالب بالتبليغ فورا في هذه الحالة

الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 11:29 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم - أرشفية
Advertisements
حسن رضوان
  • برلماني يكشف أهمية مشاركة الشعب في القضاء على الإرهاب
  • بلغوا الشرطة فورا.. نائب يوجه رسالة للمصريين بعد واقعة المدرسة المتطرفة بـ أكتوبر
  • تحية العلم.. عضو مجلس النواب يطالب بترسيخ مبادئ الانتماء في المدارس

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن المدرسة السورية في مدينة الـ6 من أكتوبر، المتهمة بتعليم الأطفال أفكارًا متطرفة، ليست تابعة للوزارة.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي، صورًا ومعلومات عن ما يبدو أنها مدرسة سورية، في مدينة السادس من أكتوبر، وقالوا إنها تعلم الأطفال أفكارًا متطرفة.

وأضاف الدكتور طارق شوقي، في تصريحات على صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك"، أن الوزارة سارعت بالتحقق من الأمر، موضحًا أن هذه "المدرسة" لا تتبع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من قريب أو بعيد، كما أنها "ليست مدرسة" ولكنها مركزًا للدروس الخصوصية.

بدوره، علق سمير البطيخي، عضو مجلس النواب، على وجود مدرسة يطلق عليها المدرسة السورية في مدينة 6 من أكتوبر المتهمة بتعليم الأطفال أفكارًا متطرفة، التي نفت وزارة التربية والتعليم تبعيتها للوزارة، قائلا:"الإخوة السوريون مرحب بهم ولكن بعيد عن التطرف والإرهاب".

وأضاف سمير البطيخي، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أنه بعد أن كشفت وزارة التربية والتعليم حقيقة هذه المدرسة من كونها مكانا يدرس فيه الدروس الخصوصية وليست مدرسة، لابد أن تكون هناك رقابة قوية من جانب الجهات المسئولة عن مثل هذه الأماكن لعدم تعرض الأطفال إلى الأفكار المتطرفة الهدامة، والتأكد من عدم وجود غيرها.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن وزارة الداخلية قدمت نشرة منذ 3 سنوات تقريبًا تفيد بالتبليغ فورًا في حالة تأجير أرض أو شقة أو مكان ما من مالك إلى مستأجر إلى أقسام الشرطة للتأكد من عدم استغلاله فيما يخالف الشرع والدين والقانون.

وأوضح النائب أنه ينبغي على كل مواطن أن يكون حريصا على ملكة من الإرهاب والخونة، بالإضافة إلى التبليغ فورًا في حالة اكتشاف أي وكر يبث الإرهاب والسموم في المجتمع.

وفي المقابل، طالب محمد الكدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بتوقيع عقارب صارم لكل من يقوم بتأجير المسكن الخاص به لأشخاص ينتمون للجماعات الارهابية ويبثون الأفكار المتطرفة في المجتمع.

وقال محمد الكدواني، في تصريحات لـ"صدى البلد"، إن هناك جماعات لديها أهداف غير شرعية تقوم بتأجير أماكن من المواطنين حتى تكون بؤر خطيرة تهدد سلامة الوطن، ولابد أن يكون الشعب واعيًا ويتجة فورًا إلى التواصل مع الجهات المسئولة لبيان لتحقيق في هذا الأمر في حالة وجوده من عدمه.

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أن مصر قضت على مجموعة كبيرة من الإرهاب وتسعى إلى القضاء على جميع البؤر الإرهابية المختبئة في أي مكان، وبتعاون المواطنين مصر تحقق هذا الأمر، مؤكدًا ضرورة أن تقوم الجهات المسئولة بتولي إقفال هذه الأماكن نهائيًا في أسرع وقت.

كما طالب حسن السيد، عضو مجلس النواب، بأن تقوم وزارة التربية والتعليم بدورها الرقابي في التفتيش على المدارس الحكومية والخاصة لبيان مستوى أداء المدرسين في العمل والتأكيد على تنفيذ النشاطات المدرسية الأخرى مثل تحية العلم.

وقال حسن السيد، في تصريحات لـ"صدى البلد"، إن هناك مدارس حكومية وخاصة لا تقوم بتحية العلم كل صباح، لافتًا إلى أن هذا النشاط يقوي الحالة الانتمائية بين الطلاب والوطن، ويعطي لهم الفخر والحماسة ليكي يكونوا عظماء في المستقبل كما كان قبلهم.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه ينبغي أن تقوم الوزارة بتكثيف جهودها أيضا لبيان وجود أفكار متطرفة لدى بعض الأساتذة والتأكد أيضا من عدم وجود مدارس تقوم بنشر الأفكار المضللة الهدامة إلى الطلاب.
AdvertisementS
AdvertisementS