ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الدوري المصري على صفيح ساخن.. قرار اشعل الأزمة.. صمت أهلاوي.. وهجوم من مرتضى منصور على الجبلاية.. ورفض من الأندية

الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 02:12 م
صدى البلد
Advertisements
نور عادل
تشتعل أجواء الكرة المصرية بالوقت الحالي، في فترة تعد من اصعب الفترات الي مرت عليها منذ فترة كبيرة، وذلك بسبب تاجيل مواجهة النادي الأهلي ومنافسه الزمالك.

**تأجيل القمة 119
خرج اتحاد الكرة المصري أمس في بيان رسمي يعلن تأجيل مباراة الأهلي والزمالك المقرر اقامتها السبت المقبل في اطار الجولة الرابعة من عمر الدوري الممتاز.
وأكد اتحاد الكرة في بيانه ان هذا الأمر جاء بناء على تعليمات الجهات الأمنية والتي أكدت على صعوبة خوض اللقاء في تلك الاجواء.

**قرار جديد من اتحاد الكرة.
لم يمر على قرار تأجيل القمة 119 الي أجل غير مسمى سوى ساعة واحدة ليخرج اتحاد الكرة بقرار أخر وهو بتقديم موعد مباراة المقاولون العرب والزمالك.

وقرر اتحاد الكرة ان تقام المباراة يوم السبت المقبل، بالاضافة الي تأجيل مباراة المقاولون العرب واسوان التي كان من المقرر لها ان تقام الخميس المقبل، مشيرين الي ان هذا يأتي في اطار الحرص على انتظام جدول الدوري المصري.

** هجوم ناري من مرتضى منصور على لجنة المسابقات
وعقب قرار اقامة مباراة الزمالك والمقاولون العرب السبت المقبل شن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، هجوما حادا ، على حسام الزناتي رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة.

وأكد مرتضى منصور عبر برنامج الزمالك اليوم ، أنه سيطالب بحل لجنة عمرو الجنايني التي تدير اتحاد الكرة ، متسائلا من هو حسام الزناتي الذي يدير المسابقات ، وما هي خبرته ، أعيدو لنا عامر حسين صاحب الخبرة ، وهل الزناتي متواجد لمجرد انه كان مساعدا لمحمد فضل في تنظيم أمم إفريقيا.

وأضاف ، ان الزناتي مُصر على اجهاد الزمالك قبل مباراة جينيراسيون، بعد تأجيل مباراة الأهلي، وضع مباراة المقاولون لكي يتعرض الزمالك الإصابات.

** صمت اهلاوي 
وعلى الرغم من ان النادي الأهلي هو أحد أبطال تلك الأزمة بصفته صاحب مباراة القمة المقبلة، إلا أنه لم يتحدث ولم يخرج اي مسئول منه ليتحدث عن تلك الأزمة على الإطلاق حتى تلك اللحظة، رغم مرور كثير من الوقت والأحداث على قرار اتحاد الكرة.

** المقاولون يرفض.. وأسوان يستنكر 
من جانبه رفض محمد عادل قرار لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري قائلًا في تصريحات إذاعية اليوم ما يحدث بالكرة المصرية بالوقت الحالي ووصفه بالفوضى وعدم المسئولية، كنا نستعد لمواجهة أسوان ونفاجأ بمواجهة الزمالك ما هذا التهريج.

وأكمل:" نرفض هذا الأمر وسنتجه إلي التصعيد، لن نقبل بهذا القرار، ما هذه المأساة التي تحدث".

كما خرج نادي أسوان ليرفض هذا القرار ايضًا حيث صرح مصطفى أمين عضو مجلس ادارة نادي أسوان والمشرف علي الفريق "لصدى البلد"، بأن مجلس ادارة نادي أسوان غاضبا للغاية بعد قرار تأجيل لقاء الفريق مع المقاولون العرب في الجولة الرابعة من الدورى الممتاز.

وأشار بأن نادى بيلعب 3 جولات فقط واتعرض للتأجيل مرتين (مباراة اف سى مصر لم نعترض للظروف التى كانت تمر بها البلاد بالرغم من تكبدنا خسائر فى حجز الطيران والفندق ) أما الآن فلا يوجد سبب سوى ترضيه لأشخاص أو أندية أخرى.


** الجونة والمقاصة يطالبان بالعدالة 
ومن جانبهما خرج ممثلا فريقي المقاصة والجونة رافضين إجراء التعديلات على جدول الدوري الممتاز، معلنين رفضهم لقرارت لجنة المسابقات.

وقال نادر شوقي رئيس شركة 11 المسئولة عن فريق الجونة،ان اتحاد الكرة لم يرد على طلبات الجونة بتأجيل مباراة اف سي مصر التي من المقرر أن تقام يوم الخميس، مضيفًا ان من حق الجونة الاعتراض في ظل عدم الاقتناع بتلك القرارات.

وأكمل:" انا اريد المساواة والعدل، الأهلي سيحصل على ميزة سأفتقدها، سيحصل على راحة عكس فريقي سيصاب بالاجهاد".

اما على جانب مصر المقاصة فأكد أكد الجهاز الفني لفريق الكرة بنادي مصر المقاصة بقيادة احمد حسام ميدو استياءه من قرار اتحاد الكرة بتأجيل مباراة القمة بين الاهلي والزمالك لأجل غير مسمي.

وتعجب الجهاز الفني للمقاصة من موقف اتحاد الكرة الذي رفض ترحيل مباراته الأخيرة مع الجونة لمدة 24 ساعة بحجة ثبات جدول الدوري ورفضه التام لتعديل اي مباراة هذا الموسم مهما كانت الأسباب.

وطالب مسئولو المقاصة اتحاد الكرة بتطبيق العدالة والمساواة بين جميع الاندية وعدم الكيل بمكيالين لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

وقال وليد هويدي مدير الكرة بالمقاصة : تعرضنا لظلم كبير في مباراة الجونة الأخيرة بالاسبوع الثالث بالدوري ، حيث لعبنا مع الزمالك يوم 3 أكتوبر ، وسافرنا في نفس اليوم الي الغردقة لمسافة اكثر من 500 كيلو متر للعب مع الجونة يوم 6 أكتوبر ، مما كان له اثر سلبي علي لاعبينا بسبب الإجهاد وتغيير 5 لاعبين في التشكيل، ما اثر علي نتيجة المباراة وخسرنا 3 نقاط.
Advertisements
AdvertisementS