ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعيين محام جديد للدفاع عن محمد راجح.. تفاصيل

السبت 19/أكتوبر/2019 - 08:59 م
محامين المنوفية:
محامين المنوفية: تعيين محام للدفاع عن محمد راجح.. تفاصيل
Advertisements
مروة فاضل
قال خالد راشد نقيب المحامين بمحافظة المنوفية، إنه في حالة عدم وجود مُحامٍ مع محمد أشرف راجح المتهم بقتل محمود البنا ابن مركز تلا ستطلب المحكمة من نقابة المحامين تعيين محامٍ وفقاً لدور المُرافعة بين المحامين.

وأضاف "راشد" في تصريحات لـ "صدى البلد" أنه في حالة طلب المحكمة سيتم تعيين محامٍ مع المتهم أيًا كان جريمته حيث إن حق الدفاع عن أى متهم يكفله الدستور والقانون ولا يتم الانجراف نحو المجتمع وآرائه.

وأِشار: إلى أن رفض المحامين للدفاع تحت الضغط الإعلامي وضغط الرأي العام جريمة في حق المجتمع ولكننا نحترم رغبات الجميع ولكن حق المجتمع علينا ان يكون لكل مُتهم محام للدفاع عنه.

وحذَّر راشد من الضغط الإعلامي في القضية وضغط الرأى العام فهناك فئات تسعي لشحن النفوس وتحريك القضية في اتجاه آخر، موضحًا أن المتهمين بالقتل لا يحق لهم الاستفادة من تخفيض مدة السجن ويحصلون علي مدة العقاب كاملة ايا كانت الحكم فيها كما انهم لا يخضعون للعفو.

يذكر أن غداً الأحد هو أول أيام محاكمة المتهمين بقتل محمود البنا ابن مركز تلا بمحكمة جنايات الأحداث بشبين الكوم وذلك بعد ما قررت النيابة العامة حبس كل من مصطفى محمد مصطفى، 17 سنة، طالب، ومحمد أشرف راجح، 18 سنة، طالب، وإسلام عاطف، 17 سنة، طالب، وإسلام إسماعيل، لقيامهم بقتل الطالب محمود البنا، ابن الصف الثاني الثانوي، وذلك لاعتراضه على قيام أحدهم، ويدعى محمد راجح، بنهر إحدى الفتيات في الشارع، ومحاولة التعدى عليها، فاصطحب أصدقاءه وقاموا بقتل محمود البنا، ضحية الغدر، وسط الشارع وتركوه وسط دمائه وفروا هاربين.
Advertisements
AdvertisementS