ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مستقبل وطن يتحدى أمية السيدات في بورسعيد ضمن مبادرة أنت عظيمة

الأحد 20/أكتوبر/2019 - 10:00 م
مستقبل وطن
مستقبل وطن
Advertisements
كتب محمد الغزاوى
افتتح حزب مستقبل وطن ببورسعيد، أول فصل لمحو الأمية للكبار، بمقر أمانة الحزب بحي الشرق، بواقع ١٠٠سيدة وذلك فى إطار مبادرة "أنت عظيمة" للقضاء على الأمية.

جاء ذلك بناء على تعليمات عادل اللمعى أمين الحزب ببورسعيد، وفي إطار خطة الحزب للتنمية المستدامة؛ والمستهدف أن تقضى على الأمية فى مصر عام 2030 ، و أن تصل نسبتها للصفر . 

قالت شيماء بهير أمينة المرأة في امانة الحزب بقسم شرق، إنه تم أفتتاح الفصل بموجب بروتوكول تعاون مشترك مع هيئة تعليم الكبار ومحو الأمية وأمانة الحزب، مشيرة إلى أنه جار الانتهاء من افتتاح ٤ فصول أخرى في نطاق القسم وأحياء المحافظة، بهدف محو الأمية للمرأة حيث تساهم المبادر في منح المتسربين من التعليم فرصة للحاق بركب التعليم، وتقليل نسبة الأمية.

وفي سياق متصل أكد عادل اللمعي أمين الحزب ببورسعيد أنه تم الاتفاق علي بنود البروتوكول التي تساهم في محو الأمية والإقرار بأن تعليم الكبار واجب وطنى ومسئولية قومية، ولدي قيادات الحزب رغبة حقيقية في مواجهة الجهل والأمية، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة لتعليم الكبار.

وأوضح "اللمعي" أن الهدف من تلك المبادرة الوصول بالمستهدفين إلى مستوى تعليمي وثقافي يمكنهم من إفادة أنفسهم ومجتمعهم عن طريق المهارات الأساسية في القراءة والكتابة والحساب وتعليم الكبار البرامج التعليمية التي تصمم لتتناسب مع احتياجاتهم.

وأشار إلى أن التعليم يؤثر في تنمية المجتمع، وأن محو الأمية ودعم المشروعات الصغيرة يأتي ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
AdvertisementS
AdvertisementS