ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخطر حالات الوفاة بسبب الموبايل .. فتاة ينفجر رأسها واخر يموت صعقًا بالكهرباء

الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 11:00 ص
صدى البلد
Advertisements
أحمد شريف
فتاة تحطم رأسها بعد انفجار هاتفها
شاب يموت صعقًا بالكهرباء عبر لعبه عبر المحمول
هاتف ينفجر في يد موظف بشكل مفاجئ

حوادث مأساوية قد تقع عبر هاتفك الخلوي من الممكن أن تصل إلى موتك في الحال، وذلك بسبب انفجار هاتفك بشكل مفاجئ خاصة واذا كنت تضعه بجانبك او اسفل وسادتك خلال فترة نومك.

وفي هذا السياق يسلط صدى البلد الضوء على عدد من الحوادث التي أدت إلى وفاة عدد من الأشخاص بسبب هواتفهم النقالة

انفجار راسها


توفيت طالبة مراهقة بعد انفجار هاتفها الذكي حين كان يشحن أسفل وسادتها وهي نائمة.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل"، ذهبت ألوا أسكيزي أبزالبيك ، 14 عامًا ، إلى السرير وهي تستمع إلى الموسيقى عبر هاتفها في منزلها بقريتها في باستوبي ، كازاخستان.

ففي صباح اليوم التالي عثر عليها ميتة مع انفجار بطارية الهاتف بالقرب من رأسها.

وقالت الشرطة إن هاتفها كان موصولا بمقبس الكهرباء، عبر الشحن، ويعتقد أنها عانت من إصابات خطيرة في الرأس وتوفيت على الفور.

وأكد خبراء الطب الشرعي في وقت لاحق أن الهاتف المحمول انفجر في الصباح الباكر بعد ارتفاع درجة الحرارة ، وفقا للتقارير المحلية، حيث وصف موتها بأنه "حادث مأساوي".

فيما لم يتم الكشف عن نوع الهاتف الذكي.

صاعقة كهربائية

لم يكن يتوقع هذا الشاب أن حبه الشديد لألعاب الفيديو سيكون السبب فى وفاته، وذلك بعد تعرضه لصعقة كهربية شديدة عندما راح فى النوم وهو يلعب على هاتفه المحمول.

وبحسب صحيفة ديلى ميل البريطانية، كان الشاب ساسترا مو إن البالغ من العمر 25 عامًا يلعب على هاتفه المحمول في غرفته بالمنزل الكائن فى تايلاند.

وكان الهاتف موصل بالتيار الكهربى بينما راح ساسترا فى ثبات عميق، وبعد صعقه بالكهرباء تحول لجثة هامدة، حيث اكتشفت قريبته التى تدعى واتشاريبورن مو إن وفاته فى الصباح عندما ذهبت للمنزل من أجل تنظيفه.

وأبلغت الفتاة الشرطة على الفور، وبعد وصولهم للمنزل وفحص الشاب تبين وفاته التى تم إعلانها رسميًا لاحقًا.

وقالت واتشاريبورن إن جسد قريبها كان أزرق اللون بفعل الكهرباء، كما أن الحروق تمكن من يده اليسرى وهى التى كانت تمسك بكابل الشاحن الخاص بالهاتف.

انفجار مفاجئ

وفي سابقة اخرى تعود تفاصيلها لعدة أشهر تعرضت موظفة حكومية في مكتبها في رياو، بغرب إندونيسيا لإصابات بعد انفجار بطارية هاتفها الذكي في يديها، بينما تجري مكالمة.

وذكر موقع "لايف ليك" أن "ناتيا"، البالغة من العمر 27 عاما، تعرضت لإصابة في وجهها، حينما انفجر الهاتف، بينما كان متصلا بالشاحن في مكتبها، وهي تستعد لإجراء مكالمة.

وأظهر فيديو التقط بواسطة كاميرا مراقبة، أن السيدة تهرب سريعا بمجرد انفجار البطارية.
AdvertisementS
AdvertisementS