ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مجلس النواب يعتزم مناقشة أول استجواب ضد الحكومة

الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 04:34 م
الدكتور علي عبد العال
الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان
Advertisements
فريدة محمد - ماجدة بدوى - محمود فايد
قال علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن الجلسات المقبلة ستشهد تفعيل كل الأدوات البرلمانية ابتداءً من السؤال ونهاية بالاستجواب، مضيفا "هناك عدة استجوابات ستتم مناقشتها".

وأوضح "عبد العال"، أثناء الجلسة العامة اليوم، الثلاثاء، أن الجلسات المقبلة ستشهد كذلك إقرار بعض التشريعات الهامة مثل مجلسى النواب والشيوخ والإدارة المحلية والإجراءات الجنائية.

وتابع "عبد العال"، "هذه القوانين مطلوبة مننا وتمثل أهمية للمواطنين وكل الأدوات الرقابية ابتداء من السؤال انتهاء بالاستجواب سيتم تفعيلها".

سليمان وهدان يجدد هجومه على الزراعة "يخرب الزراعة فى مصر"

وجدد سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، هجومه على وزير الزراعة، على خلفية مشكلة مشروع شباب الخريجين فى مصر، وذلك فى كلمته خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم، الثلاثاء، لإلقاء بيانات عاجلة موجهة إلى الحكومة، بقوله "وزير الزراعة مش عارف يعنى إيه زراعة ولا يعنى إيه فلاح، وهو غير مسئول ويخرب الزراعة فى مصر".

واستنكر وكيل مجلس النواب فى كلمته بالجلسة العامة للبرلمان، المغالاة فى تثمين الأرض التى اشتراها المزارعون من مشروع شباب الخريجين، مطالبًا بإعادة تثمين الأرض بشكل يناسب الطبقة الاجتماعية لهم، مشيرًا أن هذه المشكلة يعاني منها المزارعون من المناطق الأكثر فقرًا فى أكثر من 13 محافظة على مستوى الجمهورية، بعد شرائهم الأراضى من مشروع شباب الخريجين، لأكثر من مرة.

وأوضح وكيل البرلمان "اشتروا الأرض من الشباب، ثم دفعوا الأقساط بديلًا عنهم، ثم تقول الدولة الآن أن هذه الأراضى كانت حق انتفاع للشباب، وتطلب منهم مبالغ طائلة لتمليك الأرض، وهم ليسوا مستثمرين ولكنهم مزارعون من الطبقات الأكثر فقرًا.
Advertisements
AdvertisementS