ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الجيش في أسبوع..الرئيس يفتتح مشاريع تنموية بالسويس وجنوب سيناء.. وزير الدفاع يشهد التدريب العسكري ميدوزرا 9.. تخريج دفعات جديدة من الضباط الجامعيين بالكلية الحربية.. ومقتل 83 تكفيريا في سيناء

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 11:27 ص
القوات المسلحة
القوات المسلحة
Advertisements
محمد إبراهيم
القوات المسلحة في أسبوع:
= الرئيس يفتتح مشروعات تنموية بالسويس ووسط وجنوب سيناء
= وزير الدفاع يشهد التدريب العسكري ميدوزا ٩ باليونان
= مقتل 83 تكفيريا وتدمير 376 عبوة ناسفة بسيناء 
= القوات المسلحة تفتتح تجمعا حضاريا تنمويا متكاملا بوسط سيناء
= تخريج دفعات جديدة من الضباط الجامعيين بالكلية الحربية

ينشر موقع صدى البلد الإخباري أهم الأخبار التي نشرت عن القوات المسلحة هذا الأسبوع، حيث افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة عددا من المشاريع التنموية في محافظتي السويس وجنوب سيناء، فيما شهد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي التدريب العسكري ميدوزا ٩ باليونان.

فيما أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانا أوضحت فيه جهود مكافحة الإرهاب وتأمين كافة الاتجاهات الإستراتيجية حيث نجحت القوات في قتل 83 تكفيريا وتدمير 376 عبوة ناسفة بسيناء، فيما افتتحت القوات المسلحة تجمعا حضاريا تنمويا متكاملا بوسط سيناء.

ويشارك الموسيقات العسكرية المصرية فى فعاليات المهرجان الدولى السادس للموسيقات العسكرية بمدينة " نانتشانغ " الصينية، كما نفذت عناصر من القوات المسلحة المصرية والإماراتية التدريب المصرى الإماراتى المشترك "صقور الليل" الذى تم تنفيذه علي مدار الشهر الماضي بميادين التدريب القتالى المصرية وبمشاركة عناصر القوات الخاصة المصرية والإماراتية من أجهزة الاستطلاع .

واحتفلت القوات المسلحة بتخريج دفعات جديدة من الضباط الجامعيين بالكلية الحربية، والتي تضم الدفعة "115 أطباء" والدفعة "77 ب مهندسين" والدفعة "65 ب مختلط، والتي أطلق عليها اسم "دفعة المشير محمد عبدالحليم أبو غزالة". 

الرئيس السيسي يفتتح عددا من المشروعات التنموية والخدمية بالسويس ووسط وجنوب سيناء
افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، عددًا من المشروعات التنموية الجديدة فى مجال صناعة الحديد والصلب والرخام والجرانيت والإسكان والبترول والطرق والمحاور المرورية، التي شملت مصنع الدرفلة رقم 3 بشركة السويس للصلب.

إضافة إلى مشروعات الإسكان الاجتماعى بجنوب سيناء ومجمع لتحلية مياه البحر بالعين السخنة ومصنع الرخام والجرانيت الجفجافة بوسط سيناء والرصيف البحرى بالعين السخنة وعدد من الطرق والشرايين المرورية الجديدة بالسويس وجنوب ووسط سيناء.

وزير الدفاع يشهد التدريب العسكري ميدوزا ٩ باليونان
شهد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك البحرى الجوى " ميدوزا -9 " والذى نفذته عناصر من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة لكل من مصر واليونان وقبرص و إستمر لعدة أيام بمسرح عمليات البحر المتوسط غرب جزيرة كريت باليونان ، وبمشاركة عدد من طلبة الكلية البحرية أثناء معسكر التدريب الخارجى.

بدأت المرحلة الرئيسية بوصول الوزراء إلى متن حاملة المروحيات جمال عبد الناصر حيث إستمع الوزراء إلى عرض تفصيلى تضمن تدريبات ميدوزا السابقة ، أعقبه الإنتقال إلى متن إحدى الفرقاطات اليونانية المشاركة حيث تم عرض ملخص للأنشطة والفاعليات التى تم تنفيذها فى مراحل التدريب المختلفة.

وتابع الوزراء أعمال إستقبال طائرات الأباتشى على متن حاملة المروحيات إستعداد لتنفيذ عملية بر مائية مشتركة و كذلك إقلاع طائرات الشينوك المحملة بعناصر الإسقاط المظلى مع قيام صائدات الألغام بمسح ممرات الإبرار ، وتضمنت المرحلة تنفيذ عملية الإبرار البحرى على الساحل لعناصر من قوات الصاعقة المحملة على حاملة المروحيات جمال عبد الناصر لتأمين شاطىء ضد التهديدات الإرهابية

تم دفع مجموعات الإستطلاع وتنفيذ أعمال التمهيد النيرانى ، وشاركت طائرات الهليكوبتر بتنفيذ أعمال الإسقاط والإبرار الجوى للمجموعات القتالية من وحدات الصاعقة والمظلات لإستكمال تدمير العناصر المعادية وتأمين الشاطئ ، وذلك تحت ستر المقاتلات متعددة المهام "طراز f 16التى وفرت غطاء جوى للوحدات التى تم إبرارها على الساحل.

كما تم التدريب على مهام البحث والإنقاذ واكتشاف وتعقب الغواصات ومكافحه أعمال التهريب والهجرة غير الشرعية والتدريب على حماية سفينة ذات شحنة هامه ، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها والسيطرة عليها ونفذت القطع البحرية المشاركة عدة تشكيلات إبحار أظهرت مدى قدرة الوحدات على إتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية.

وأشاد وزراء الدفاع لكل من مصر واليونان وقبرص بالأداء القتالي العالي للقوات المنفذة للتدريب، والذي يعكس المستوى المتميز من التنسيق والتفاهم بين القوات المسلحة المصرية واليونانية والقبرصية فضلا عن أهمية التدريب في خلق بيئة غنية بالمهارات والتكتيكات البحرية والجوية الحديثة.

بما يساهم في تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب وثقل مهارات هيئات القيادة علي تخطيط وإدارة العمليات الجوية المشتركة بكفاءة عالية لتوحيد المفاهيم بين جميع القوات المشاركة بما يساهم في تحقيق أمن وإستقرار منطقة الشرق الأوسط.

حضر المرحلة الختامية الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية المصرية ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة اليونانية وقائد الحرس الوطنى لجمهورية قبرص وقادة القوات البحرية واليونانية والقبرصية وعدد من المراقبين الدوليين وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

القوات المسلحة: مقتل 83 تكفيريا وتدمير 376 عبوة ناسفة بسيناء
أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانا أوضحت فيه جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة بالإضافة إلي تأمين الاتجاهات الإستراتيجية وذلك خلال الفترة من 28/09/2019 وحتى الآن.

وقامت القوات الجوية بإستهداف وتدمير 14 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية بالإضافة إلى تدمير 115 عربة دفع رباعى منها "9 على الإتجاه الشمالى الشرقى – 52 على الإتجاه الإستراتيجى الغربى – 54 على الإتجاه الإستراتيجى الجنوبى".

كما تم القضاء على 77 فردا تكفيريا عثر بحوزتهم على 65 قطعه سلاح مختلفة الانواع و 78 خزنة و20 بمبة هاون وكمية من الذخائر مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير ووحدات طاقة شمسية وأجهزة اتصال بشمال ووسط سيناء وتنفيذ عده عمليات نوعيه أسفرت عن مقتل 6 افراد تكفيرية شديدى الخطوره.

ونجحت القوات في إكتشاف وتفجير 376 عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات واكتشاف وتدمير فتحتي نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.

وقامت القوات بضبط وتدمير 33 سيارة ، و 93 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة وتدمير عدد كبير من الملاجئ والمخابئ عثر بداخلها على كميات من مواد الاعاشة خاصة بالعناصر الارهابية.

فيما تم القبض على 61 فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم ، وجار إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
وقامت قوات حرس الحدود على كافة الإتجاهات الإستراتيجية من ضبط 13 بندقية مختلفة الأنواع و 48 خزنة و مسدس و 3045 طلقة مختلفة الأعيرة وضبط 5831 كيلو جراما من جوهر الحشيش و7082 كيلو جراما من نبات البانجو بالإضافة إلى 59 كيلو جراما من مادة الأفيون و 1,579,89 قرصا مخدرا. 

كما تم إكتشاف وتدمير مزرعتي بانجو وثلاث مزارع خشخاش بمساحة تقدر بـ مساحة فدانين ، وضبط 113 عربة تستخدم فى أعمال التهريب.

وتم ضبط 22 أجهزة تستخدم فى الكشف والتنقيب عن المعادن ، وضبط 1242 كجم من الحجارة المخلوطة بخام الذهب وكمية من المبالغ النقدية ، كذلك إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية ا 4707 أفراد من جنسيات مختلفة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للبلاد ، وضبط 3 هواتف للإتصال عبر الأقمار الصناعية .

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات نال شرف الشهادة والاصابة ضابط وجنديان أثناء الإشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

القوات المسلحة تحتفل بتخريج دفعات جديدة من الضباط الجامعيين بالكلية الحربية
احتفلت القوات المسلحة بتخريج دفعات جديدة من الضباط الجامعيين بالكلية الحربية، والتي تضم الدفعة "115 أطباء "والدفعة " 77 ب مهندسين " والدفعة " 65 ب مختلط، والتي أطلق عليها اسم " دفعة المشير محمد عبدالحليم أبو غزالة". 

وبدأت مراسم الاحتفال بعرض لفريق الموسيقات العسكرية بالكلية الحربية أعقبه عرض الفروسية ثم اصطفاف الطلبة بأرض الطابور، وعلى مارش نشيد الجيش تقدم حملة الأعلام طابور العرض العسكري، والذي شاركت فيه مجموعات من طلبة الكلية الحربية من مختلف السنوات الدراسية ومجموعات الخريجين، والذي عكس مدى ما يتمتع به الطلبة من إنضباط عسكرى وتدريب جاد خلال فترة دراستهم بالكلية.

وقام كبير معلمى الكلية الحربية بإعلان النتيجة النهائية للطلبة الخريجين، ثم أعلن مساعد مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار تعيين الدفعات الجديدة ومنح الأنواط لأوائل الخريجين.

وقام اللواء أح مدحت النحاس مساعد وزير الدفاع بتقليد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية الذى منحه لهم الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، تقديرًا لأدائهم المتميز خلال فترة الدراسة وردد الخريجون يمين الولاء.

وألقى مدير الكلية الحربية كلمة أكد فيها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الارتقاء بنظم إعداد وتأهيل طلبة الكليات والمعاهد العسكرية وفقًا لأحدث العلوم العسكرية الحديثة لتخريج أجيال من ضباط الغد وقادة المستقبل القادرين علي مواكبة التطورات العلمية والعسكرية ومواجهة كافة التحديات التى قد تواجه أمن مصر القومي.

القوات المسلحة تفتتح تجمعا حضاريا تنمويا متكاملا بوسط سيناء
أناب الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي اللواء أح محمد رأفت الدش قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب لافتتاح المرحلة الثانية لقرية الجدي النموذجية التي تضم 70 منزلا بدويا متكاملا ووحدة صحية ومركز للشباب ومسجد ومدرسة وبئر مياه عميقة ومحطة لتحلية المياه ومنطقة للزراعات المكشوفة.

بدأت المراسم بعرض تقديمي للعناصر الهندسية المشرفة على المشروع الذى تم تمويله بالتعاون مع محافظة شمال سيناء ومؤسسات المجتمع المدني ويتضمن المشروع إنشاء 100 بيت بدوى تم تزويدها بمتطلبات الإعاشة وتجهيزها بالخدمات والمرافق، أعقبها افتتاح مسجد القرية الذي أقيم على مساحة 494 م2 بسعة 500 مصلى، وافتتاح مدرسة الشهيد مقدم أحمد صلاح الدين مالك للتعليم الأساسي.

كذلك افتتاح وحدة طب الأسرة بالقرية التى أطلق عليها اسم الشهيد رقيب أول محمود عبد الفتاح، ثم افتتاح مركز شباب قرية الجدي بمساحة 6500 م2، كما تم افتتاح بئر للمياه العميقة بعمق 1267 مترا أطلق عليه اسم الشهيد العقيد أح يحيى حسن ويشتمل على محطة لتحلية المياه بطاقة 100 متر مكعب/ يوم لتوفير المياه اللازمة للشرب والزراعة.

وقام قائد قوات شرق القناة ومحافظ شمال سيناء بتسليم عقود المنازل الجديدة إلى عدد من المستحقين وسط مظاهر الفرحة والحفاوة البالغة من أبناء المنطقة الذين قدموا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على الجهد المبذول لتوفير حياة كريمة تواكب مسيرة التنمية التي تحققها الدولة في كافة ربوع مصر مؤكدين مساندتهم لكل ما تقوم به القوات المسلحة والشرطة في حربهم ضد الإرهاب.

كما تم تكريم عدد من أسر الشهداء عرفانًا وتقديرًا من القوات المسلحة لما قدموه من بطولات وتضحيات دفاعًا عن الوطن.

القوات المسلحة تهنئ الرئيس بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
عث الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبـة الاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف لعام 1441 هـ.

وقال الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى في البرقية:" يسعدني بمناسبة الاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف أن أبعث بأسمى آيات التهاني بهذه المناسبة الكريمة داعيًا الله أن يعيدها عليكم بموفور الصحة والعطاء وعلى الوطن المفدي وشعبه بكل الخير والبركات".

وأكد القائد العام أن رجال القوات المسلحة وهم يهنئون بهذه الذكري المشرفة لميلاد خير البشر ونبي الأمة والهدى محمد صلوات الله عليه وسلامه، يؤكدون أن مصر سوف تظل بعطائهم وتضحياتهم وتأسيهم بسيرة الرسول الكريم وطنًا عزيزًا لكل المصريين واضعين أمنها وسلامها وقدسية أراضيها فوق كل إعتبار، مستعدين للبذل والفداء من أجل أن تظل قواتها المسلحة قوية شامخة قادرة على الوفاء بالمسئوليات العظيمة التى كلفها شعب مصر العظيم بها فى حمايه الوطن والدفاع عن سلامة أراضيه وأمن شعبها وإستقراره.

كما بعث الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة ببرقية تهنئة مماثلة للرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة.

وبعث الفريق أول محمد زكى ببرقيات تهنئة لكل من رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر ووزير الأوقاف وفضيلة مفتى الجمهورية

كما أصدر توجيهًا لتهنئة القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود ورجال القوات المسلحة فى سيناء، وأفراد القوات المسلحة المشاركين بقوات حفظ السلام، وكذا العاملين المدنيين بالقوات المسلحة.

كما أصدر الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة توجيهًا لتهنئة القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود القوات المسلحة والعاملين المدنيين بالقوات المسلحة بنفس هذه المناسبة.

الموسيقات العسكرية المصرية تشارك بالمهرجان الدولى السادس للموسيقات العسكرية بـ" نانتشانغ "الصينية
وصل إلى جمهورية الصين الشعبية فريق الموسيقات العسكرية المصرية للمشاركة فى فعاليات المهرجان الدولى السادس للموسيقات العسكرية بمدينة " نانتشانغ " الصينية والذى يشارك فيه الفريق السيمفونى العسكرى المصرى ضمن 10 فرق من مختلف الدول المشاركة بالمهرجان بالإضافة إلى عدد من الفرق الوطنية والمحلية الصينية والذى يستمر حتى السابع من نوفمبر.

وتأتي مشاركة فريق الموسيقات العسكرية المصرية حرصًا من القيادة العامة للقوات المسلحة على التواجد فى كافة المحافل الدولية التى تساهم فى إثراء روح الفنون والإبداع ، حيث يمثل المهرجان أحد الملتقيات الثقافية والموسيقية على الساحة العالمية، والذي تمتزج من خلاله ثقافات الشعوب من مختلف قارات العالم لعرض مقتطفات من تراثهم الثقافى والفنى ويقدمون رسالة للمحبة والتسامح والسلام بين شعوب الإنسانية.

وحققت الموسيقات العسكرية المصرية شهرة واسعة على المستوى الدولى خلال الفترة الماضية من خلال المشاركة فى المهرجانات الدولية المختلفة.

وشهدت الأيام الأولى للمهرجان تدريبات متميزة للفريق المصرى ظهرت خلالها الروح التنافسية بين العازفين لإظهار مدى الكفاءة والوصول إلى أعلى درجة من التناغم لتقديم أفضل العروض وسط أجواء ترحيبية من كافة الجماهير المشاهدة للتدريب بمدينة " نانتشانغ " الصينية.

انتهاء فعاليات التدريب المصرى الإماراتي «صقور الليل»
نفذت عناصر من القوات المسلحة المصرية والإماراتية التدريب المصرى الإماراتى المشترك "صقور الليل" الذى تم تنفيذه علي مدار الشهر الماضي بميادين التدريب القتالى المصرية وبمشاركة عناصر القوات الخاصة المصرية والإماراتية من أجهزة الاستطلاع.

اشتمل التدريب علي معاونة أعمال القوات الرئيسية خلال المراحل المختلفة لإدارة العمليات باستغلال طبيعة الأرض وأعمال الإخفاء والتموية والمفاجأة للقوات المعادية ، وتنظيم الكمائن مع تنفيذ الإبرار للقوات والاسقاط الجوى للعناصر التي تنفذ أعمال الاستطلاع، وكذلك التدريب علي التعايش في ظل الظروف الطارئة وطوابير السير بالمركبات وعلى الأقدام عبر مختلف أنواع الأراضي مع تنفيذ مشروع تكتيكي بجنود أظهر المستوي المتميز للعناصر المشتركة ومدي التعاون والدمج وصولًا لأعلي درجات الإحتراف في العمل المشترك.

يأتي التدريب "صقور الليل" إستمرارًا لسلسة من التدريبات المشتركة التى تنفذها القوات المسلحة المصرية والإماراتية فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي تبادل الخبرات مع الدول المختلفة لتنمية مهارات القادة والضباط والحفاظ علي الكفاءة القتالية وتوحيد المفاهيم العملياتية بين الدول الشقيقة والصديقة.
AdvertisementS
AdvertisementS