ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مستجدات نقابة العلميين.. المجلس يتهم النقيب بإهدار 8 ملايين جنيه وفك ودائع البنوك.. وطلبات إحاطة من النواب لحل الأزمة..والمليجى يرد

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 01:01 م
صدى البلد
Advertisements
شيماء مجدى
تشهد أروقة نقابة العلميين خلافات خلال الفترة الأخيرة ، وذلك مابين الدكتور عبد الستار المليجى نقيب العلميين ومجلسه ، إذ وجه المجلس اتهامًا للنقيب بإهدار 8 ملايين جنيه، وفك ودائع البنوك، وبيع الأصول، ليرد النقيب على تلك الاتهامات.
وفى هذا السياق، تم استطلاع التقرير الآتى لرصد أهم خلافات العلميين الأخيرة.

مجلس العلميين: النقيب أهدر 8 ملايين جنيه..و نرفض فك ودائع البنوك وبيع الأصول
قال المهندس الجيولوجى محمد غريب أبو عميرة ، وكيل نقابة العلميين، إن المجلس يتهم النقيب عبدالستار المليجى بسرقة حسابات النقابة والإيراد اليومي الاشتراكات والإيجارات، حيثُ استولي عليها مستغلا توقيعاته الموجودة قبل عزله.

وأضاف "أبو عميرة" فى تصريحات لـ "صدى البلد"، أنه منذ إعلان مجلس النقابة بأن النقيب عبدالستار المليجى احتل مقرات النقابة بعدد من بلطجية كفر الشيخ فقد تم تحرير محضر بقسم الشرطة كما ينص القانون.

وأوضح "وكيل نقابة العلميين" أن جميع السيولة بالحسابات تم اهدارها علي البلطجية والمحامين المضللين له والمستغلين ضعفه والحفلات؛ إذ تم إهدار قرابة ٨ ملايين جنيه بالحسابات حتى أن دفعة المعاشات متأخرة حتى الآن ولم يقم بصرفها.

وتابع :"لم يتبق للنقيب إلا فك الودائع بالبنوك التي تركها المجلس السابق، أو بيع الأصول الثابتة أو الاقتراض من البنوك
لأن المركز المالي للنقابة أصبح هزيلا وضعيفا بسبب البلطجية والمحامين المضللين له باستحداث أي قضايا أو محاضر للاستيلاء على أموال العلميين والتي قاربت ٦٠ قضية خسرهم جميعا ولم ولن يتعظ ، وهذا ما يرفضه مجلس النقابة".

وأضاف أن مجلس النقابة قرر اجتماع عاجل لمناقشة الأوضاع الراهنة من حيثُ ماتم سرقته ، وكيف سيتم استرداده ، والوقوف ضد أى استغلال لأموال النقابة.

طلب إحاطة من النواب لحل أزمة نقابة العلميين
كما أكد المهندس الجيولوجى محمد غريب أبو عميرة، وكيل نقابة العلميين، أنه اجتمع مع كل من النائب الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، وأعضاء هيئة نقابة المهن العلمية بحضور كل من الأستاذ الدكتور أحمد عبد الجواد وكيل أول النقابة من أجل شرح وتوضيح كافة الأحداث المؤلمة التي شهدتها النقابة الفترة السابقة.

وأشار "أبوعميرة" فى تصريحات لـ "صدى البلد"، إلى أن أزمة نقابة العلميين جاءت بسبب تعنت النقيب سيد عبدالستار المليجي وعدم تنفيذ الأحكام القانونية الصادرة لصالح مجلس النقابة وهيئة المكتب الأمر الذي انتهي باستخدامه للبلطجية لاحتلال النقابة ومنع دخول أعضاء المجلس إلى نقابتهم لممارسة مهام عملهم واستمراره في إهدار أموال النقابة علي البلطجية الذين تربطهم به صلة قرابه وكذلك المحامين الذين يستخدمهم في رفع قضايا وهمية ضد مجلس النقابة وأعضاء المجلس والذين تمت تبرئتهم من القضاء المصري الشامخ من كل ما ادعاه عليهم ظلمًا وعدوانًا.

وقال إن النقيب أهدر أموال النقابة عليه حتي وصل إهداره خلال الشهور الثلاثة الماضية إلى 8 ملايين جنيه دون محاسب أو رقيب وقام بضرب الحائط بتقارير الجهاز المركزي للمحاسبات التي تؤكد إهداره المتعمد لأموال النقابة.

وتابع قائلًا: "لقد استوعب سيادة النائب محمد فؤاد كل هذه الملابسات وأبدى استياءه الشديد لما وصل إليه حال العلماء والعلم من هذه التصرفات المهينة في حق العلم والعلماء وقام بدوره الرقابي بتقديم طلب إحاطة بمجلس النواب، ووعد سيادته متابعة الأمر حتى الانتهاء من تلك الأزمة".

طلب إحاطة جديد من النواب لحل أزمة العلميين
وقال المهندس الجيولوجى محمد غريب أبو عميرة وكيل نقابة العلميين، إنه تم عقد اجتماع اليوم بين النائب محمود الصعيدي عضو مجلس النواب والصحفي مصطفى كامل الذي قام بتنسيق اللقاء بمبنى مجلس النواب .


وتابع :"قمنا بشرح كافة التفاصيل والملابسات وتقديم كافة المستندات التي تثبت تورط النقيب عبدالستار المليجى في مخالفات مالية تتجاوز الملايين وكذلك استخدامه البلطجية في التعدي علي أعضاء المجلس واحتلال النقابة".

وأضاف "وكيل نقابة العلميين" أنه استوعب النائب محمود الصعيدى الأمر وقام علي الفور بتقديم طلب إحاطة في هذا الشأن كما قام بالتواصل مباشرة مع رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب وإعطائه نسخة من هذه المستندات.

نقيب العلميين يرد على اتهامات المجلس ببيع أصول النقابة

ليرد عبد الستار المليجى نقيب العلميين ، على الاتهامات الأخيرة من مجلس النقابة بالسعى وراء بيع أصول النقابة، وذلك قبل ترك النقابة وانتهاء مدة نقابته.

وأضاف البيان الصادر عن النقابة بأن الدليل على كذبهم ان النقابة فى هذه الدورة أضافت الى أصول النقابة العقارية أرضا فى دمنهور وتم البناء عليها صرحا علميا من خمس ادوار.

وقال إنه تم إضافة للأصول أرضا فى دمياط وجار عمل الرسوم للبناء وأرضا فى سوهاج ستة أفدنة لبناء مدينة العلميين بسوهاج وأرضا فى مطروح لبناء مصيف العلميين.

وأكدت النقابة أنه جارى استخراج التراخيص لكل هذه الأبنية.
Advertisements
AdvertisementS