ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لتطوير الجهاز الإداري بشمال سيناء.. تدريب 25 موظفا على مهارات التعامل مع الجمهور

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 02:40 م
صدى البلد
Advertisements
احمد صالح
في تطور جديد في أسلوب تقديم الخدمة للمواطنين، حرصت محافظة شمال سيناء علي تنفيذ خطة لتدريب الموظفين في المصالح الخدمية التي تقدم خدمات للمواطنين، حول مهارات التعامل مع الجمهور وأسلوب تأدية الخدمة الارتقاء بمستوى الجهاز الإداري والتسهيل على المواطنين عند تنفيذ الإجراءات بما لا يخل باللوائح والقوانين.

وفي هذا الصدد نظم مركز تدريب علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات التابع لديوان عام محافظة شمال سيناء، برئاسة العميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، رئيس مجلس إدارة المركز، دورة تدريبية حول مهارات التعامل مع الجمهور، وذلك للعاملين في القطاع الحكومي.

وأكد عبد المنعم إبراهيم أبو رياش، مدير المركز، أن الدورة استهدف 25 متدربا من ديوان عام المحافظة والوحدات المحلية التابعة لها، بهدف الارتقاء وتحسين مستوى أداء الخدمات التي تقدم للمواطنين بالمحافظة ومراكزها الإدارية والقرى.

بدوره أكد معد ومقدم الدورة، أيمن علوي خبير التنمية البشرية، أن الدورة تأتي في إطار تنفيذ سلسلة برامج تنمية الموارد البشرية لموظفي الجهاز الإداري داخل ديوان عام المحافظ ومجالس المدن والوحدات التابعة لها، لتنمية وتحسين مستوى أداء الموظفين في تقديم الخدمات الحكومية الخاصة بالجمهور.

أضاف علوي، أن الدورة استمرت لمدة 5 أيام متتالية بواقع 15 ساعة تدريبية نظريًا وعمليًا ..مشددًا على ضرورة اتباع أحدث أساليب أداء الخدمة بالاتصال الفعال مع الجمهور، سواء اتصال تكنولوجي، اتصال رقمى، اتصال مباشر، اتصال كتابى تقليدي، بهدف الوصول إلى رضا الجمهور مما حيث يعد هذا المدخل الرئيسى فى الإصلاح الإدارى المؤسسي.

وأوضح، علوي أن الاتصال والتعامل الجماهيرى يعد أحد المهارات الأساسية فى علوم التنمية البشرية على المستوى المهنى والشخصي للفرد فى الحياة حيث ترجع أهمية هذا البرنامج فى علاج كثير من الاضطرابات السلوكية فى المعاملات بين الأفراد داخل الأسرة أو المدرسة أو العمل أو غير ذلك من مناحي الحياة.
AdvertisementS

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS