ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تفاصيل مذكرة العاملين بالمدينة الجامعية للأزهر للمطالبة بتحسين أوضاعهم

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 06:01 م
محمد شحتة
تقدم العاملون بالمدن الجامعية لجامعة الأزهر، بمذكرة إلى الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر بشأن البت فيما تم عرضه عليه مسبقا في عام 2018 بخصوص إنشاء صندوق لتحسين أحوال العاملين بالجامعة أسوة بالجامعات المصرية وحتى الآن لم يتم اتخاذ أى إجراءات بهذا الشأن.

وطالب العاملون بالمدن الجامعية، سرعة اتخاذ قرار بإنشاء الصندوق، حيث أن صندوق العاملين بالجامعات المصرية أقر صرف 850 جنيها شهريا لكل الدرجات للعاملين بالجامعات حتى يتسنى للعاملين بجامعة الأزهر رفع مرتباتهم أسوة بزملائهم بالجامعات الأخرى حيث لا يخفى على أحد حال مرتبات العاملين.

وقال محمد عبد الفتاح رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالمدن الجامعية، إن صندوق تحسين أحوال العاملين متبع في الجامعات المصرية ولكن استبعدت منه جامعة الأزهر حيث أن الجامعة لا تتبع المجلس الأعلى للجامعات وتتبع في عملها المجلس الأعلى للأزهر بموجب قانون 103 المنظم للأزهر وهيئاته.

وأشار إلى أن سبب صدور قرار بإنشاء صندوق للعاملين بالجامعات المصرية، هو تخفيف الأعباء المعيشية للعاملين والقانون نص على تحسين أوضاع العاملين بالجامعات المصرية ولم يرد نص بالقانون باستثناء جامعة الأزهر ولكن جاء الاستثناء لأن جامعة الأزهر لا تتبع مباشرة وزارة التعليم العالي ولا المجلس الأعلى للجامعات ولكن تعامل جامعة الأزهر والعاملون بها معاملة أى جامعة حكومية أخرى ويسري على العاملين بها ما يسرى على العاملين في الجامعات الأخرى.

وناشد عبد الفتاح، رئيس جامعة الأزهر بالموافقة على إنشاء صندوق تحسين أحوال العاملين بجامعة الأزهر من غير أعضاء هيئة التدريس أسوة بالجامعات الأخرى، حيث أن الصندوق لا يحمل موازنة الجامعة أى أعباء لأن التمويل سوف يكون من مخصصات وزارة المالية من النسبة التي تحصلها من إجمالي الصناديق الخاصة.
AdvertisementS
AdvertisementS