ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

علاوة مقطوعة و80% من آخر راتب.. مشروع قانون لزيادة المعاشات

السبت 09/نوفمبر/2019 - 10:00 ص
مشروع قانون لزيادة
مشروع قانون لزيادة المعاشات
Advertisements
عبد الرحمن سرحان
أعلن النائب عبد الرازق زنط، عضو لجنة القوى العاملة، بالبرلمان، تقدمه بمشروع قانون خاص بزيادة المعاشات، وذلك خلال الأسبوع المقبل.

وكشف النائب عبد الرازق زنط، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، عن تفاصيل مشروع قانون زيادة المعاشات، والتي تنص على أن تكون الزيادة في صورة علاوة مقطوعة (أي مبلغ محدد)، وليس في صورة زيادة بنسبة مئوية، مشيرًا إلى أن قيمة العلاوة يتم تحديدها بما يتواكب مع موارد الدولة واحتياجات المواطنين.

وقال عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن سبب تقدمه بمشروع قانون لزيادة المعاشات بأن تكون العلاوة مقطوعة، هو أن النسبة المئوية في الزيادة لا تنصف، لأن الأغلبية من أصحاب المعاشات، الأساسي الخاص بهم ضعيف للغاية.

لكن مشروع القانون - سالف الذكر- يختص بأصحاب المعاشات من المتقاعدين ولا ينتمون إلى الجهاز الإداري للدولة.

أما فيما يخص العاملين بالجاهز الإداري للدولة، فقد كشف النائب عبد الرزاق زنط، عن تقدمه بمشروع قانون يقضي بحصول أصحاب المعاشات على 80% من آخر مرتب لهم عند التقاعد، وذلك خلال دور الانعقاد الرابع، إلا أنه لم يكن هناك متسع من الوقت لمناقشته.

وأكد النائب لـ "صدى البلد"، أنه من المنتظر أن يناقش مشروع القانون، في لجنة القوى العاملة، قريبًا.

وأوضح عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن المستفيدين من هذا التشريع المقترح الخاص بحصول المتقاعد على 80% من آخر راتب يتقاضاه، هم الموظفون المتواجدون في الخدمة.

وكان مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، أصدر قانون المعاشات الجديد، المقدم والذي ينص على زيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيها للزيادة، ووضع حد أدنى للمعاش بقيمة 900 جنيه، وذلك بأغلبية ثلثى الأعضاء.
AdvertisementS
AdvertisementS