ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جزاء محامي الشيطان| قطر تعاقب أهم أبواقها الإعلامية

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 09:57 م
رئيس تحرير صحيفة
رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية عبد الله العذبة
Advertisements
أحمد محرم
نقلت صحيفة "عاجل" السعودية عن مصادر وصفتها بالموثوقة أن تعيين الإعلامي القطري سعد الرميحي رئيسًا لمجلس إدارة المركز القطري للصحافة، خلفًا لرئيس تحرير صحيفة «العرب» عبدالله العذبة، جاء ضمن سلسلة إجراءات عقابية طالت الأخير، بعدما لاحقته اتهامات أخلاقية.

وأثنى جابر الحرمي المقرَّب من النظام التركي وديوان أمير قطر، عبر حسابه في «تويتر» على تعيين الرميحي، معتبرًا أنّه يمثل «إضافة حقيقية للمركز لما يمتلكه من تاريخ مميز ومسيرة إعلامية حافلة وتجربة ثرية في مجال الإعلام».

وظل الحرمي، على مدى السنوات الماضية، بين أكثر النشطاء تفاعلًا مع العذبة وتغريداته المسيئة للدول العربية، لكنه تجاهله تمامًا عند الإشادة بالرميحي.

وكان العذبة غرَّد أواخر ديسمبر 2017 عن خبر تعيينه كرئيس لمجلس إدارة المركز، فيما احتفت صحيفة «العرب»، بهذه الخطوة، معتبرةً أنها تؤكد ثقة أمير البلاد في رئيس تحريرها.

غير أنَّ الوضع اختلف، خلال الأسابيع الماضية، حيث بدا أنَّ هناك غضبًا واضحًا ضد العذبة، عبّر عنه مغردون قطريون طالبوا بمعاقبته إثر فضيحة أخلاقية منسوبة له وتمسّ سمعة حكام قطر.

ولم يعرف حتى الآن ما إذا كان العذبة قد أقيل رسميًا من رئاسة تحرير صحيفة «العرب»، رغم انقطاعه عن التواجد بها.

ولفت مراقبون تواصلت معهم «عاجل» إلى أنَّ حكام قطر تنبهوا لحجم الغضب الشعبي تجاه العذبة، فقرّروا معاقبته، فيما توقّف الأخير عن التغريد عبر حسابه الشخصي ، منذ أربع أسابيع.

ويعدّ العذبة واحدًا من الأذرع الإعلامية التي وظفتها الدوحة ضد الدول العربية، وغالبًا ما كان يتفاخر بقربه الشديد من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد.

وتوقف العذبة قبل نحو أربعة أسابيع عن التغريد عبر حسابه الشخصي بـ«تويتر»، فيما تشير معلومات مؤكدة أنَّ السلطات القطرية تقوم بالسيطرة على حسابات المواطنين الذي يتم سجنهم أو توقيفهم، حتى يتم التغريد منها إذا لزم الأمر بغرض خداع المراقبين الدوليين والصحافة الغربية.
AdvertisementS
AdvertisementS