ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الدولة تدعم المشروع بـ 60% .. معلومات تهمك عن التجمعات التنموية في سيناء.. فيديو

السبت 09/نوفمبر/2019 - 07:09 م
التجمعات العمرانية
التجمعات العمرانية
Advertisements
هاني حسين
قال محمد القرش معاون وزير الزراعة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، تعليقا على طرح كراسة شروط 18 تجمع تنموي في سيناء، إنه هناك إجراءات للتقديم والطرح سيكون بنظام التملك وفقا للقانون، ومحافظتي شمال وجنوب سيناء يفتحون مكاتبهم في كل المحافظات للتقديم وهناك مستندات ورقية يتم استيفائها وسيكون نظام القرعة الأساس في الاختيار.

وأضاف محمد القرش في حواره مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، أنه سيكون هناك التزام بالخريطة الصنفية والأصناف التي يتم زراعتها في التجمعات التنموية.

وتابع محمد القرش:" ليس من الضروري أن يكون الفرد المتقدم على المشروع له علاقة بالزراعة لان الأراضي المطروحة تم إجراء دراسات للأصناف التي يتم زراعتها بها، ونوع التربة وتم دراسة كافة الظروف المحيطة بزراعة الأراضي في تلك التجمعات العمرانية التي تحقق التنمية المستدامة، و سعر قطعه الأراضي في التجمعات العمرانية موحد".

ومن جانبه قال محسن سعيد رئيس جهاز تعمير سيناء بوزارة الإسكان، إن المشروع قائم على 11 ألف فدان، والدولة تدعم المشروع بـ 60 % ولدينا تجربة كجهاز تعمير سيناء، بإنشاء 24 تجمع زراعي بالآبار في شمال وجنوب سيناء هم كل أصناف النخيل والبلح وأشجار الزيتون وكل انواع الفواكهة.
Advertisements
AdvertisementS