ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مستوطنون يقطعون أشجار الفلسطينيين ومزارعهم في الضفة المحتلة

الأحد 10/نوفمبر/2019 - 03:04 م
من جرائم المستوطنين
من جرائم المستوطنين
Advertisements
محمد علي
أقدم مستوطنون، اليوم الأحد، على تقطيع أشجار زيتون في قرية ياسوف في سلفيت، تعود ملكيتها لقلسطينيين، وفقا لماذكرته وكالة معا الفلسطينية.

قال المزارع عبد الرحمن موسى، إن مستوطني "رحاليم" المقامة على أراضي مواطني قريتي ياسوف ويتمة شرق سلفيت، قاموا بتقطيع 35 شجرة زيتون مثمرة والتي يزيد عمرها عن 100 عام.

واضاف عبد الرحمن ان المستوطنين اعتدوا على الاشجار وهي مثمرة، اضافة الى سرقة معدات قطف ثمار الزيتون، من مفارش وسلالم وماكنة القطف، تعود للمواطن عصام عبد الله.

وتابع "انه ليس الاعتداء الاول على الارض واشجار الزيتون، حيث قاموا بسرقه المعدات بداية موسم قطف الثمار، علاوة على التهديدات التي نتلقاها من المستوطنين بشكل مستمر وآخرها يوم امس ومحاولة طردنا من الأرض".

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن العشرات من أهالي بلدة العيسوية التابعة للقدس الشرقية، أصيبوا مساء أمس خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي لدى اقتحامه بلدتهم.

وأكدت وكالة "معا" أن القوات الإسرائيلية اقتحمت البلدة باستخدام القنابل الصوتية والغاز، مشيرة إلى أن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق وبالرصاص المطاطي ورضوض مختلفة.
ونقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم إن القوات الإسرائيلية اعتقلت شابين على الأقل في البلدة بعد الاعتداء عليهما بالضرب.

من جانبها، أكدت صحيفة "هآرتس" العبرية أن الشرطة الإسرائيلية انتهكت اتفاقا تم التوصل إليه مع إدارة المدارس المحلية نص على عدم تسيير الدوريات في محيطها لدى دخول وخروج التلاميذ، مشيرة إلى أن رسائل إلكترونية اطلعت عليها تفند ادعاءات الشرطة التي تنفي وجود مثل هذا الاتفاق.
Advertisements
AdvertisementS