ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قنبلة موقوتة.. أول رد من الجيش الإسرائيلي على اغتيال أبو العطا

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 09:31 ص
أول رد من الجيش الإسرائيلي
أول رد من الجيش الإسرائيلي على اغتيال أبو العطا
Advertisements
سمر صالح
قال المتحدث العسكري باسم جيش إسرائيل، اليوم الثلاثاء، إن القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا قام بمعظم أنشطة الجهاد في قطاع غزة، وكان قنبلة موقوتة.

واغتال الجيش الإسرائيلي فجر اليوم القائد الكبير في سرايا القدس بهاء أبو العطا، وأعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، أن اغتيال أبو العطا تم بموافقة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بعد موافقة الكابينت.

وتتوقع المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أن تكون تل أبيب تحت النار، فيما أعلنت سرايا القدس رفع الجهوزية الكاملة والنفير العام وقالت إن "ردها على هذه الجريمة لن يكون له حدود".

وأكد الاحتلال أن أبو العطا، شارك مباشرة في الهجمات ومحاولات لضرب الإسرائيليين وجنود الجيش الإسرائيلي في مواقع مختلفة، بما في ذلك إطلاق الصواريخ، وإطلاق النار من قبل القناصة، وإطلاق حوامات وأكثر من ذلك.

وأفاد المتحدث باسم الجيش، أن أبو العطا كان مسؤولًا عن معظم الهجمات التي وقعت في العام الماضي من قطاع غزة، وأيام المعارك بالقرب من يوم الذكرى، وإطلاق النار في مهرجان سديروت في 25 أغسطس 2019، وآخر هجوم صاروخي على مدينة سديروت والمستوطنات المحيطة بها، يوم الجمعة 1 نوفمبر 2019.

وأشار إلى أن أبو العطا أعد مخططًا فوريًا للهجوم في اتجاهات مختلفة ضد المستوطنين الإسرائيليين وجنود الجيش الإسرائيلي، بما في ذلك التدريب على التسلل وهجمات القناصة، وإطلاق الطائرات، وإعداد النيران الصاروخية لمختلف النطاقات.

ووفقا للمتحدث، فإن استهداف أبو العطا جاء بناءً على معلومات استخبارية دقيقة وقدرات تشغيلية عالية.
Advertisements
AdvertisementS