ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لم نشهدها منذ 1979.. الرئيس الإيراني يعترف: نمر بـ أصعب الظروف

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 01:25 م
لرئيس الإيراني حسن
لرئيس الإيراني حسن روحاني
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
اعترف الرئيس الإيراني حسن روحاني، بأن بلاده تمر بظروف صعبة للغاية لم تشهدها منذ الثورة الإيرانية عام 1979.

وقال روحاني، اليوم الثلاثاء خلال اجتماعه مع مسؤولين بمحافظة كرمان جنوب إيران: "نشهد أياما صعبة لم نتعرض لها منذ الثورة وإيران لا تتمتع بظروف طبيعية وإنها تمر بعملية شاقة للغاية".

وأضاف: "إننا نعيش أصعب أيام منذ الثورة ضد نظام الشاه محمد رضا بهلوي، وحتى الآن لم نواجه مثل هذه المشاكل في بيع النفط وحركة ناقلات النفط".

وأشار الرئيس الإيراني إلى زيارته لنيويورك ومشاركته في أعمال الجمعية العامة للامم المتحدة، موضحا: إنه تلقى مقترحات جيدة نسبيًا خلال الزيارة وكان باستطاعته اتخاذ القرارات الرامية لكسر الحظر لكن الأجواء لم تكن بصورة يمكن معها الوثوق بالرئيس الأمريكي.

وهاجم الرئيس الإيراني بعض الجهات السياسية الداخلية، وقال حول تكلفة إعادة تشغيل الآبار: ”أولئك الذين ليسوا على دراية بالميزانية واقتصاد البلاد يقولون، إنه يمكن بيع النفط في وقت لاحق، ولكن هناك موارد كبيرة وهبها الله لاستخدامها وليس لإغلاق الباب، مشيرا إلى أنه تم انفاق 800 مليون دولار بعد الصفقة النووية لإعادة تنشيط الآبار".

ووفقا لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية، قال روحاني، في تصريح له، إن الرئيس الأمريكي الحالي يتخذ قرارا جديدا كل يوم لذلك فإن الثقة به أمر صعب للغاية، وربما لو كان رئيس آخر هناك لانتهى هذا العمل في سبتمبر وماتزال بعض البلدان تستمع وتتحدث وتقترح كما إننا بدورنا نقدم المقترحات لهم.

وأوضح أنه تم التوصل إلى اتفاق حول الأسس لكننا نعاني من كيفية التنفيذ ولانغلق باب المفاوضات لكنها ليست مجدية لوحدها بل ينبغي بذل الجهود والنشاط وتعزيز الوحدة والتكاتف.

اضاف: لقد تم التوصل الى اتفاق حول الاسس لكننا نعاني من كيفية التنفيذ ولانغلق باب المفاوضات لكنها ليست مجدية لوحدها بل ينبغي بذل الجهود والنشاط وتعزيز الوحدة والتكاتف.

وتراجعت صادرات النفط الإيرانية بعدما أعلن الرئيس الأمريكي إعادة فرض عقوبات على طهران استهدفت قطاع النفط والمصارف ودخلت حيز التنفيذ في مايو الماضي، عقب رفض واشنطن تمديد مدة الإعفاءات للدول التي تشتري النفط الإيراني.
Advertisements
AdvertisementS