ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شاهد.. المقاومة الفلسطينية تزلزل إسرائيل .. وعرب يسخرون من رعب اليهود

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 06:32 م
صدى البلد
Advertisements
عرفة البنداري
تداولت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو على أحد الطرق السريعة في إسرائيل، يظهر فيه الإسرائيليون وهم راقدون على الأسفلت أو تحت السيارات خوفا من الصواريخ الفلسطينية.

وظهر في الفيديو شخصان يبدو من لهجتهما أنهما عربيان، وهما يسيران في سيارة على الطريق، وهما يسخران من الإسرائيليين الراقدين على الأسفلت، بينما حاول أحد الأشخاص الدخول تحت السيارة للاحتماء بها.

وظهر شخص في الفيديو وهو يقول للآخر: "صور لي هدا" ساخرا مما فعلته بهم الصواريخ.

وتداولت وسائل إعلام إسرائيلية مقطع فيديو يظهر رتلا من الحافلات ينقل دبابات إسرائيلية من طراز ميركافا باتجاه قطاع غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن استدعاء المئات من الاحتياط بالإضافة إلى بعض الوحدات العاملة في تشغيل منظومة القبة الحديدية، وأعلن وزير الجيش الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت، حالة الطوارئ الخاصة في منطقة غلاف غزة.

وقال موقع "دبكا" الإسرائيلي إن حالة الطوارئ تنطبق على المستوطنات الواقعة في نطاق 80 كيلومتر من قطاع غزة، بما في ذلك تل أبيب وغوش دان، مشيرا إلى أن حالة الطوارئ سارية لمدة 48 ساعة.

وأعلنت إسرائيل أنها اغتالت القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبوالعطا، في عملية تصفية مركزة.

وقال زعيم حزب إسرائيل بيتنا، أفيجدور ليبرمان، إنه حاول منذ أكثر من عام، تنفيذ عملية لتصفية أبوالعطا، لكن نتنياهو وقف ضد ذلك. فيما ألمحت صحيفة هاآرتس العبرية إلى أن العملية العسكرية التي نفذتها إسرائيل اليوم هي تلك التي كانت سيتم تنفيذها قبل الانتخابات.

وذكرت شركة "شبا" "الخدمات البنكية الاليكترونية" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن القطاع الاقتصادي في إسرائيل تأثر نتيجة جولة التصعيد مع قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن الشركة التي تشغل منظومة الدفع الوطنية، إنه في أعقاب التصعيد الأمني، انخفض النشاط التجاري ببطاقات الائتمان بنسبة 10% مقارنة بيوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي.
Advertisements
AdvertisementS