ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إنترنت فائق السرعة .. البرلمان يكشف مزايا إطلاق القمر الصناعى "طيبة 1"

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 08:56 م
القمر الصناعى طيبة
القمر الصناعى طيبة 1
Advertisements
أسامة علي
قال النائب أحمد البعلى وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن إطلاق مصر للقمر الصناعى "طيبة 1" والمتخصص فى أغراض الاتصالات، من أهم الإنجازات المصرية فى الوقت الحالى، لاسيما ومصر تعتبر من أوائل الدول العربية في إطلاق قمر صناعي فضائي متخصص.

وتابع أحمد البعلى خلال تصريحات لـ:"صدى البلد" أن إطلاق القمر الصناعى "طيبة 1" لأغراض الاتصالات فى نهاية نوفمبر الجارى، يقضى على العديد من المشاكل الموجودة مثل بطء سرعة الإنترنت فى مصر ويساهم فى إنجاز العديد من مشاريع التى تسعى الدولة لإنجازها، والتى تعتمد بشكل مباشرة على الإنترنت، لافتا إلى أن اللجنة كانت قد ناقشت الأمر أكثر من مرة خلال دور الانعقاد الرابع.

أقرأ ايضا: التحكم فى شبكة الاتصالات عبر قمر صناعى.. بشرى برلمانية بشأن سرعة الإنترنت

وأوضح وكيل لجنة الاتصالات أن إطلاق القمر الصناعى طيبة 1 يساهم فى زيادة سرعة الانترنت بصورة فائقة السرعة، والقضاء على مشاكل التعليم المتعلقة بالانترنت "التابلت"، اعتماد الحكومة الالكترونية على انترنت فائق السرعة، وبالتالى إمكانية ربط الوزارات ببعضها، كذا حوكمة البيانات وإنشاء قاعدة بيانات عامة للدولة.

وأكد البعلى أن القمر الصناعى طيبة 1 يقدم الخدمات فائقة السرعة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستوى المحلي والإقليمى ويمثل نقلة لمصر في مجالات تداول المعلومات والاتصالات الدولية.

وتعتزم مصر إطلاق القمر الصناعي المصري الأول لأغراض الاتصالات " طيبة -1 "، وذلك يوم 22 من نوفمبر الجاري ، حيث سيتم الإطلاق بواسطة شركة " آريان سبيس " الفرنسية على صاروخ الإطلاق " آريان-5 " وذلك من قاعدة الإطلاق بمدينة " كورو" بإقليم " جويانا الفرنسية " بأمريكا الجنوبية.

وستتولى الحكومة المصرية عملية الإدارة والتحكم في القمر الصناعي " طيبة -1 " عقب إطلاقه لتقديم خدمات الاتصالات للمؤسسات الحكومية، كما ستقوم الشركة الوطنية المصرية بتقديم خدمة الاتصالات الفضائية للأغراض التجارية .

وبإطلاق القمر المصري " طيبة -1 " ستدخل مصر عالم الأقمار الصناعية المخصصة لأغراض الاتصالات،ويساهم في دعم جهود التنمية الشاملة والتي تنفذها الدولة على كل شبر من أرض مصر وفقًا لخطة علمية دقيقة تحقق الاستفادة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية والصناعية والبشرية لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري ووضع مصر فى المكانة التى تستحقها إقليميًا ودوليًا.
Advertisements
AdvertisementS