ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

انتهاء مشاكل سرعة الإنترنت.. ماذا يعنى إطلاق القمر الصناعى طيبة 1

الخميس 14/نوفمبر/2019 - 10:53 ص
القمر الصناعى طيبة
القمر الصناعى طيبة 1
Advertisements
أسامة علي
تحت مسمى "طيبة1" تستعد الدولة المصرية لأطلاق اول قمر صناعى متخصص لأغراض الاتصالات، يوم 22 من نوفمبر الجاري، حيث سيتم الإطلاق بواسطة شركة "آريان سبيس" الفرنسية على صاروخ الإطلاق "آريان_5"، وذلك من قاعدة الإطلاق بمدينة "كورو" بإقليم "جويانا الفرنسية" بأميركا الجنوبية.

وبعد أطلاق القمر الصناعى طيبة 1 ستتولى الحكومة المصرية عملية الإدارة والتحكم في القمر الصناعي "طيبة -1"لتقديم خدمات الاتصالات للمؤسسات الحكومية، كما ستقوم الشركة الوطنية المصرية بتقديم خدمة الاتصالات الفضائية للأغراض التجارية،وبإطلاق القمر المصري "طيبة "1" ستدخل مصر عالم الأقمار الصناعية المخصصة لأغراض الاتصالات، بما يمثل نقلة كبيرة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويساهم في دعم جهود التنمية الشاملة والتي تنفذها الدولة.

التحول الرقمى
قالت سحر طلعت مصطفى عضو مجلس النواب، أن طيبة 1 يمثل نقلة نوعية في خدمات التعليم عن بعد، وكذلك التحول الرقمي التي تسعي مصر إليه كأحد أدوات دفع حركة التنمية المستدامة، مشيرة إلي أنه يوفر خدمات جديدة للاتصالات والإنترنت، ويغطي المناطق المحرومة منها داخل مصر، كما يمنح طلاب المدارس فرصة التفاعل مع تجارب التعليم عن بعد، ويمنح نفس الفرصة للتواصل مع تجارب متقدمة للباحثين وطلاب الجامعات.

وأشارت إلى انه، يتم التحكم و الإدارة للمرة الأولي من جانب المهندسين المصريين في القمر الصناعي، وهو ما يعد اللبنة الأولى في تكوين خبرات علمية في مجال يعد جوهر التنمية المستدامة في ضوء خطة مصر للتحول الرقمي، وبناء اقتصاد يقوم علي المعرفة وخلق كوادر بشرية يحتاجها سوق العمل بالداخل والخارج.

انترنت فائق السرعة
وقال النائب أحمد البعلى وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب انه بإطلاق القمر الصناعى طيبة 1 يقضى على العديد من المشاكل الموجودة مثل بطء سرعة الإنترنت فى مصر ويساهم فى إنجاز العديد من مشاريع التى تسعى الدولة لإنجازها، والتى تعتمد بشكل مباشرة على الإنترنت.

وأوضح وكيل لجنة الاتصالات أن إطلاق القمر الصناعى طيبة 1 يساهم فى زيادة سرعة الانترنت بصورة فائقة السرعة، والقضاء على مشاكل التعليم المتعلقة بالانترنت "التابلت"، اعتماد الحكومة الالكترونية على انترنت فائق السرعة، وبالتالى إمكانية ربط الوزارات ببعضها، كذا حوكمة البيانات وإنشاء قاعدة بيانات عامة للدولة.

التحكم فى شبكة الاتصالات
وقال المهندس جون طلعت عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أنه بإطلاق القمر المصري " طيبة -1 " يساهم في الاعتماد على الإنترنت فائق السرعة في الحكومة الإلكترونية، لأنه يقدم الخدمات فائقة السرعة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،ويخدم إنشاء قاعدة بيانات كاملة للدولة، وربط الوزارات ببعضها البعض.

وأوضح عضو لجنة الاتصالات أن القمر الصناعى طيبة 1 يوفر على مصر تكلفة كل خدمات البث الفضائي، التي كانت تستأجرها أضف إلى ذلك سرعة إنهاء العمليات الإلكترونية فى المصالح الحكومية والتى تعتمد على الإنترنت.
Advertisements
AdvertisementS