ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

يسبب التخلف العقلى.. تحرك عاجل من البرلمان بشأن هرمون الغدة الدرقية

الجمعة 22/نوفمبر/2019 - 01:56 م
الغدة الدرقية
الغدة الدرقية
Advertisements
حسن رضوان
أعلنت سماح سعد عضو مجلس النواب، عن تقدمها ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، بشأن نقص علاج هرمون الغدة الدرقية.

وقالت "سعد" في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن الغدة الدرقية أحد أهم الغدد الصماء الموجودة في جسم الإنسان وتقع في مقدمة العنق، وتفرز هرموناتها مباشرة إلى الدم بدون قنوات، لافتة إلى أن هناك شريحة كبيرة من الأطفال الرضع مصابين بنقص في هرمون الغدة الدرقية ولا يوجد علاج قادر على زيادة نسبة هرمون الغدة لهم.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الادوية الموجودة حاليًا لعلاج نقص هرمون الغدة الدرقية مفعولها ضعيف ولا تقوم بواجبها على أكمل وجه، مطالبًا بضرورة توفير علاج قادر على إنقاذ هذه الشريحة من الأطفال قبل إصابتهم بالتخلف العقلي حيث انهم في حالة عدم علاجهم يصابون بهذا التخلف.

وطالبت النائبة بضرورة توفير هذا العلاج حتي لو استدعى الأمر أن تقوم الحكومة استيراده من الخارج للحفاظ على صحة الأطفال، مؤكدة، أنها قامت بتحليل العلاج الموجود في الأسواق واتضح عدم قدرته على القضاء على المرض بشكل نهائي.

وتابعت النائبة أنها قامت بتقديم البيان العاجل لكي يتم توجيهه إلى رئيس الوزراء لتحقيق في هذا الأمر وإيجاد حلول جذرية له للحفاظ على صحة الأطفال من الضياع.
Advertisements
AdvertisementS