ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

يهدد عرش Black Friday.. الاثنين الإلكتروني "أكبر سوق على الإنترنت"

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 11:15 ص
الإثنين الكتروني
الإثنين الكتروني
Advertisements
عبدالله قدري
يصادف اليوم الإثنين 2 ديسمبر ما يسمى في الأوساط الغربية بـ " الاثنين الإلكتروني" وهو يوم الإثنين الذي يلي عيد الشكر، حيث يكون مناسبة للتبضع وشراء السلع عبر منافذها على المنصات الإلكترونية.

وتأتي فكرة يوم الإثنين الإلكتروني، لتعويض فوات فرصة الشراء في " البلاك فرايداي"، وحسب موقع قناة الحرة الأمريكية، يعد يوم الإثنين الالكتروني أكبر يوم تسوق إلكتروني في الولايات المتحدة، تعرض فيه منصات التسوق الإلكتروني خصومات على جميع المنتجات.

الهدف من يوم الإثنين الالكتروني؟


وقال موقع قناة الحرة إن تم تنظيم هذا اليوم لتشجيع الناس على شراء هدايا الكريسماس عبر الإنترنت، بعد أن أصبح الاثنين الذي يلي عيد الشكر يوما مشهورا للتسوق.

وخلال العقد الماضي، أصبح اثنين الإنترنت هو أكبر يوم تسوق على الإنترنت في الولايات المتحدة، ويضخ أرباحا بمليارات الدولارات لصالح تجار التجزئة، كل عام.

ونقلت الحرة عن موقع "بزينس إنسايدر" الشهير، إن اثنين الإنترنت يعتبر يوما مناسبا لشراء الأدوات التقنية، والموديلات الأقدم من الأجهزة الإلكترونية عالية السعر.

وحسب وسائل إعلام دولية، فإن يوم الإثنين الكتروني أو ما يسمى " سبايدر مونداي"، فرصة أفضل للتسوق من يوم الجمعة السوداء، حيث تجاوزت مبيعات يوم الإثنين الالكتروني خلال السنوات الماضية مبيعات السنة كلها، بما فيها " الجمعة السوداء" وهو ما دفع محللون ومراقبون إلى القول بإن يوم الإثنين الإلكتروني بات يهدد استقرار يوم الجمعة السوداء.
Advertisements
AdvertisementS