ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني: إنشاء منصة تجارية رقمية في أفريقيا يعزز التعاون الاقتصادي مع القارة

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 09:29 م
صدى البلد
Advertisements
عبد الرحمن سرحان
أشاد النائب عمرو الجوهري، عضو اللجنة الشئون الاقتصادية، بمجلس النواب، بفكرة إنشاء منصة تجارية رقمية في أفريقيا، والتي أعلن الرئيس السيسي عن دراستها خلال افتتاح معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT.

وقال النائب عمرو الجوهري، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد": إن إنشاء منصة تجارية رقمية في أفريقيا سوف يساعد على تسهيل التبادل التجاري بين مصر ودول القارة، إلى جانب التواصل مع العالم الخارجي بشكل أكبر.

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية، بالبرلمان، أن ذلك سيسهل أيضا في سهولة النقل والبيانات بين دول أفريقيا، كما أنها ستحارب الفساد عن طريق تقليل تدخل العنصر البشري.

وتابع: "لكن إنشاء منصة تجارية رقمية في أفريقيا سوف تواجهه مشكلة كبيرة تتعلق بالبنية التحتية، خاصة وأن القارة الأفريقية تعاني من مشاكل كبيرة في هذا الملف.

وكان الرئيس السيسي قد أيد إنشاء منصة تجارة رقمية في أفريقيا ، حيث أبدى الرئيس عبدالفتاح السيسي، تأييده لمطلب بشار عبدالرحمن حسين، رئيس اتحاد البريد العالمي، حول إطلاق منصة تجارة رقمية في أفريقيا.

وقال السيسي، خلال افتتاح مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT، الأحد: "بقول إحنا ندرس هذا الموضوع بالتعاون مع القطاع الخاص والدولة، مستعدين نطلق هذه المنصة ودعمي لكم نتحرك فيها زي ما غيرنا اتحرك وساهم في العالم، مستعدين نعملها ونتحرك فيها ونحقق فيها النجاح لينا ولأفريقيا".
Advertisements
AdvertisementS