ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

24 الجاري.. آداب سوهاج تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الأول

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 09:18 م
قســــم التعليــــم
بدأت كلية الآداب بجامعة سوهاج، استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2019-2020م، بمختلف أقسام الكلية، والتي من المقرر لها أن تنطلق يوم 24 من شهر ديسمبر الجاري.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها اليوم، الدكتور فتوح خليل عميد الكلية، ويرافقه الدكتور جمال طه وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب والدكتور شعبان عبدالله وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع والدكتور محمد توفيق مدير وحدة ضمان الجودة وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وأكد عميد الكلية خلال جولته، أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوي استعدادًا لامتحانات الفصل الدراسى الأول بتجهيز لجان الامتحانات والكنترولات وغيرها من الإجراءات التى تتخذها الكلية لإستقبال موسم الامتحانات، مشيرًا إلى أنه تم توفير وتجهيز مقار اللجان الكافية وعدد الملاحظين في كل لجنة وأعمال الكنترولات، مؤكدًا أن أعمال الامتحانات هي مسئولية تضامنية من الجميع حتى يتم الانتهاء من جميع الاختبارات على الوجه الأكمل.

وفي السياق ذاته شدد عميد الكلية، على ضرورة تطبيق قانون الإمتحانات بحسم على الجميع دون تميز أو تفضيل فيما يتعلق بضمان سير أعمال الامتحانات بيسر وتهيئة الجو الملائم للطلاب خلال أداء الاختبارات، مع تطبيق بعض الإجراءات التي تضمن حسن سير الامتحانات منها وضع جداول الامتحانات بالطريقة التي تحقق انسيابية ومرونة في المواصلات من وإلى الجامعة الجديدة، بالإضافة إلى عمل جداول امتحانات استرشادية لجميع الأقسام .

من جانبه أكد الدكتور جمال طه، أن إدارة الكلية تعمل بشكل فعال على توفير كافة الأجواء المناسبة لإجراء الامتحانات بشكل لائق وفق أعلى معايير الالتزام والإنضباط لكافة العاملين بالكلية من خلال التكامل بين أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والموظفين ..

كما أوضح طه، أنه جرى الانتهاء من إعلان جداول الامتحانات الخاصة بكل فرقة دراسية موضح بها أماكن اللجان، ومواعيد الامتحانات والتخلفات ووقت بدء ونهاية كل امتحان، حيث جرى تخصيص أماكن جيدة التهوية ملائمة لتكون مقار تستوعب أعداد الطلاب حسب الكثافة العددية لكل قسم مع اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن الحفاظ على الهدوء والانضباط داخل كافة اللجان والتصدي بكل حزم لأي محاولة للغش أو الخروج عن انتظام اللجنة.

مشيرًا أن امتحانات نصف العام ستبدًا بأقسام الكلية بداية من 24 من شهر ديسمبر الجاري وتستمر حتى 21 من شهر يناير 2020م ، لافتًا إلى أن إجازة نصف العام تبدأ من السبت 26 يناير ولمدة أسبوعين تنتهى 7 فبراير.

وشدد عميد الكلية على ضرورة حسن استغلال الموارد المتاحة الاستغلال الأمثل بما يخدم المصلحة العامة للكلية والحفاظ على المال العام.
Advertisements
AdvertisementS