ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التخطيط: الاستثمار البشري أهم أولوياتنا

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 12:09 ص
هالة السعيد
هالة السعيد
Advertisements
آية الجارحي
أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ، أن الاستثمار في العنصر البشري من الأهداف الرئيسية التي تهتم بها الدولة والتي أكد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي في برنامج عمل الحكومة .

أضافت في تصريحات لها، أن بناء الإنسان المصري من أهم العناصر التي تركز عليها الحكومة، مشيرة إلى أهمية محور بناء القدرات ضمن خطة الدولة المصرية بشكل عام.
وأشارت السعيد إلى قيام الدولة بضخ قدر كبير من الاستثمارات العامة خلال الفترة السابقة وذلك لرفع مستوي البنية الأساسية للمساهمة في تقديم خدمات أفضل واجتذاب المزيد من الاستثمارات الخاصة لتشغيل المصانع والقطاعات المختلفة وذلك لزيادة حجم الإنتاج وتوفير مزيد من فرص العمل.

تابعت وزيرة التخطيط أن السنوات الأربع الأخيرة شهدت ضخ العديد من الاستثمارات في قطاعات الكهرباء وبناء المدن الجديدة وشبكة الطرق لتوفير بنية أساسية قوية تسهم في جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، متابعه أنه تم كذلك الاستثمار في بنية تشريعية قوية مشيرة إلى ان كل تلك الجهود انعكست لنجني ثمارها حاليًا بارتفاع معدل النمو إلى 5.6% وانخفاض معدل البطالة ومعدل التضخم ليصل إلى 2.4% فضلًا عن ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي ليغطي قرابة 8 أشهر ونصف واردات مما يعكس القوة المالية الحالية لمصر أمام العالم، لافتة إلى ارتفاع القوة الاقتصادية لمصر.
Advertisements
AdvertisementS