ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني: السياحة تدر 100 مليار دولار سنويا.. ولكن بشروط

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 10:32 م
مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements
أسامة علي
قال الدكتور محمد عبده عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إنه يوجد قصور كبير للغاية فى الاهتمام بالسياحة العلاجية الاستشفائية فى مصر، معقبا:"دخل الاردن من هذا النوع من السياحة سنويا يصل لـ 4 مليارات دولار.

وأضاف عبده خلال تصريحات لـ"صدى البلد" دخل مصر من السياحة العلاجية لا يتخطى الـ 500 ألف دولار سنويا ، ودخل السياحة بكافة أنواعها يصل لـ 12.5 مليار دولار سنويا، مؤكدا أن هناك اهمالا كبيرا فى السياحة بشكل عام ودخلها متواضع للغاية بالنسبة للإمكانيات التى تمتلكها.

وتابع: مصر لديها حضارة 7000 سنة و تملك 45% من اثار العالم، وشواطئ رملية لا يوجد مثيل لها عالميا فشواطئ الساحل الشمالى طولها حوالى 1400 كيلو متر، وعدد كبير للغاية من اماكن السياحة الاستشفائية،معظمها غير مستغل الاستغلال الامثل.

وأضاف عضو البرلمان: يمكن لقطاع السياحة أن يدر لمصر 100 مليار دولار سنويا، بشروط أن يتم التعامل مع السياحة كمخرج وحيد لتقدم الاقتصاد، و كقضية أمن قومى وطنى وكقطاع خاص له رجاله ومتخصصين به.

وعرض التلفزيون المصري تقريرا عن أكبر مؤتمر للسياحة العلاجية في سيناء 2020، بعد الإعلان عن انطلاق المؤتمر الثاني للسياحة الصحية في شرم الشيخ في مارس القادم.

وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أنه سيتم عمل 3 مؤتمرات تحضيرية وورش عمل بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية منها السياحة والصحة والخارجية والأجهزة الأمنية.
Advertisements
AdvertisementS