ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الرئيس السيسى يسأل عن إمكانية تقليل مدة انتظار السفن .. ورئيس ميناء دمياط يرد..فيديو

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 12:19 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
Advertisements
آيات أحمد
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، سؤالًا لرئيس هيئة ميناء دمياط، الربان وليد عوض، عن إمكانية تقليل مدة انتظار السفن بالموانئ، قائلًا: " هل ممكن ننزل بالمدة لأقل من كدة، ولو ممكن ايه المطلوب نعمله؟ وتكلفته كام لو كنتوا درستوه"، متابعًا: " المعدل العالمى لأفضل ميناء فى العالم كام ساعة انتظار؟"

وأجاب الربان وليد عوض، خلال كلمته بافتتاح مجموعة من المشروعات القومية بمحافظة دمياط، على تساؤلات الرئيس السيسي قائلا: أن الميناء يطبق الدخول الآلى للسفن ولكن ليست كل السفن من الممكن تطبيق عليها هذا النظام، موضحًا أن السفن تكون سفن الحاويات والتى لا تحتاج أخذ عينة منها فى البحر قبل دخولها للرصيف، لذلك يتم الدخول على الرصيف ويتم ممارسة الاجراءات الجمركية معه.

وتابع أن هناك مواسم يكون فيها معدل تواجد السفن فى الموانئ كثير، ومواسم اخرى لا يوجد به ضغط فى عدد السفن، ولكن أقصى مدة 7 أيام انتظار داخل الميناء، مؤكدًا أن ميناء دمياط وصل فى إلى 3 ايام فقط انتظار، مؤكدًا أن هذ أقصى شئ ممكن تطبيقه".

ويفتتح الرئيس، عددا من الوحدات السكنية ومراكز التعليم المدنى، وفندق اللسان أول فندق 5 نجوم بمنطقة الدلتا ، كما يفتتح الرئيس السيسي ، مركز التعليم المدني للمؤتمرات ومحطة كهرباء غرب دمياط ، والتي تعد جزءا من إنهاء أزمة الكهرباء بالمحافظة وتوسعات محطة الصرف الصحي في رأس البر، وعددا من مشروعات الإسكان منها مشروع دار مصر للإسكان الاجتماعي.

كما يفتتح الرئيس السيسي ، فندق اللسان برأس البر، وهو أكبر فندق بالمحافظة وأول فندق في الدلتا، وتم تشييده بمنطقة التقاء البحر والنهر بأحد البقاع الساحرة على مستوى العالم، على مساحة ٤٢٠٠م٢ ويضم ١٤٢ غرفة و١٥ جناحا، بالإضافة إلى ٤ قاعات للاحتفالات والمؤتمرات ومطاعم وكافيتريات، حيث تديره واحدة من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في إدارة الفنادق.
Advertisements
AdvertisementS