ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الرئيس السيسي: تكلفة تصويب البناء العشوائي أعلى من المنظم

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 01:20 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements
كـريـم الـخـطـيـب
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية تتدخل في موضوعات لم يسبق لأحد التطرق لها منذ 100 سنة، مشيرا إلى أن 15 مليار جنيه مبلغ متواضع للغاية مقارنة بالمبلغ الأصلي الذي تم رصده لتطوير بحيرة المنزلة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظة دمياط، أنه في عملية تكرير قناة السويس الرقم المطلوب كان ضخما، متابعا: «العملية مش فصال يا جماعة ولكن نسعى للوصول إلى أفضل شروط نحصل عليها لأن الأرقام ضخمة».

وأشار الرئيس السيسي إلى أن الدولة تسعى إلى الوصول لأفضل الشروط لإتمام مشروعات النهوض بكافة قطاعات الدولة.

ولفت الرئيس السيسي إلى أن ما يحدث من تطوير في بحيرة المنزلة سيتم في بقية البحيرات، مؤكدا أن جميع بحيرات مصر سيتم رفع كفاءتها كمثيلتها من البحيرات في الدول المتقدمة.

ونوه إلى أن الدولة بدأت حركة كبيرة لمجابهة العشوائيات، مؤكدًا أن الدولة تتدخل فى موضوعات لم يتدخل أحد فيها منذ 100 سنة، قائلا: "محدش فكر يقرب لها منذ 100 سنة ولكن أى حد عايز يعمل حاجة يعملها، والبناء العشوائي تكلفة تصويبه وإصلاحه أكبر من البناء المنظم.

وشدد على أن الدولة مش ممكن تغيب عن مصالح مواطنيها، مؤكدًا أن الحضور الحقيقى للدولة صعب أوى فى كل أنشطة لأنه فى فرق إنه متواجد ومحافظ على استمراره وفى فرق إنه مش متواجد، أو متواجد وغير محافظ على استمراره.

ونوه الرئيس السيسي إلى أن بحيرة المنزلة مساحتها تقدر بـ250 ألف فدان، معقبا: "وقبل كده كانت أكبر بكثير ووصلنا إلى ما نحن فيه بسبب الإهمال وكان الموضوع سيكون أسوأ من ذلك"، مضيفًا: الإهمال كان سيؤدى إلى الاستمرار فى هدر ثروات بلادنا وضياع صحة الناس".

وقال الرئيس السيسي: "إن الأسماك لم تكن صحية للمواطنين،وكانت البحيرات موطئ للعشوائيات والإجرام، مضيفًا: " لسه ما شوفتوش البحيرة أما تخلص".
Advertisements
AdvertisementS