ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد تقديم عروض مسرحية.. رئيس الوفد المكسيكي بمهرجان أطفال العالم يدعو لزيارة مصر

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 02:19 م
خورخي مارتينيز رئيس
خورخي مارتينيز رئيس الوفد المكسيكي مع الفرقة
Advertisements
حياة عبد العزيز
شاركت عدد من دول العالم، في مهرجان أطفال العالم الذي أقيم في مصر، تحت رعاية المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حيث جاءت المكسيك من أوائل الدولة المشاركة لتكون الفرقة برئاسة خورخي مارتينيز مُعلم في الحكومة المكسيكية ورئيس الوفد المكسيكي.

بدأ خورخي مارتينيز رئيس وفد المكسيك بالحديث عن بداية الفرقة، حيث مرت الفرقة بمرحلتين منذ تأسيسها فأول مرحلة ترجع لعام 1993 بشكل بسيط وتكونت من مجموعة من الأطفال وطلاب الثانوية العامة.

وقامت الفرقة بمجموعة من الأنشطة الفنية والعروض المسرحية، وشاركت بمهرجان دولي بدولة تايوان لتعتبر تلك هي البداية الحقيقية للفرقة الميكسيكية، لتبدأ المرحلة الثانية في عام 2005 وحصلت على العديد من الجوائز.

بعد الاشتراك في مهرجان دولة تايوان توالت الفرقة بالاشتراك في العديد من المهرجانات الدولية في أكثر من دولة مثل مصر و المانيا و صربيا و البوسنة واسبانيا والمجر.

وعبر خورخي ماتينيز رئيس وفد المكسيك عن فرحته العارمة بالمشاركة في مهرجان أطفال العالم بمصر الحبيبة كما وصفها في حديثه، لتنهمر دموعه قائلًة "وجودي في مصر أكبر هدية من ربنا"، كما واصل حديثه بالامتنان لمصر والمصريين على استقبالهم بحفاوة منذ وصولهم إلى المطار.

ووجه "مارتينيز" كلمة شكر لتنظيم مهرجان أطفال العالم الذي أقيم في مصر، ووصفه بأنه يحمل زخما من الثقافات، كما أن له فائدة كبيرة لكل أطفال العالم المشاركين، كما دعا كل أطفال العالم بضرورة الحضور إلى مصر لما تحمله من ثقافة وفنون إبداعية.
Advertisements
AdvertisementS